اعلان

نقيب "الزبالين" يحذر من جمع الكمامات المستخدمة: يتم إعادة تدويرها وطرحها للبيع مجددًا (خاص)

نقيب الزبالين_أرشيفية
نقيب الزبالين_أرشيفية

حذر شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، من انتشار ظاهرة "النباشين" هذه الأيام، والذين يقومون بالعبث في القمامة المنتشرة في الشوارع، إذ سجلت بعض من مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لهم يقومون بجمع الكمامات المستخدمة مسبقا، ومن ثم إعادة تدويرها مجددا وطرحها للبيع للجمهور بأسعار زهيدة.

وأضاف "المقدس" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن النباشين فئة لا تتبع جامعي القمامة بأي صلة على الإطلاق، وغير مقيدين بالنقابة العامة لجامعي القمامة، مشيرا إلى أن النباشين يعكفون على جمع "كانزات" المياة الغازية الفارغة، والكارتون من القمامة الملقاة بالشوارع، ويتسببوا في مظهر غير حضاري في الشوارع.

"عمل إجرامي خطير وكارثة حقيقية"، يقول نقيب الزبالين مشيرًا إلى جمع الكمامات المستخدمة وإعادة بيعها مجددا، ينذر بكارثة خطيرة تهدد أمن وسلامة المجتمع، وحذر المواطن من إلقاء مثل تلك المخلفات في القمامة دون وضعها في أكياس بلاستيم مخصصة لها، إذ ان وضعها في أكياس بلاستيك معد لذلك يقي عامل القمامة من انتشار الفيروس القاتل "كورونا"، ويجنبه من التعرض لهذا الخطر الداهم.

كما ناشد شحاتة المقدس في تصريحاته، جامعي القمامة بارتداء الكمامة خلال أداء عملهم، حرصا على حياتهم، فعند تفشي المرض وسط فئة جامعي القمامة، سيمتنع المواطن من التعامل مع عامل القمامة، حتى لا يتعرض للميكروب من هذا الشخص المصاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً