اعلان

وزير التعليم يكشف حقيقة تحديد موعد بداية العام الدراسي 2021

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه يجب التحقق من المصادر المعلنة للأخبار باسم الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة لم تعلن عن موعد بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف "شوقي" عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، أن الموضوع المرفق في الرابط مزور وغير صحيح، ولا علاقة للوزارة به من قريب أو بعيد.

وقال وزير التعليم، الرجاء التحقق من المصادر حيث إننا لم نعلن أي شيء من هذا، وإنما هو من تأليف إدارة إحدى المدارس الخاصة لتحصيل المصروفات.

حيث نشرت صفحات على الفيس بوك منشورًا جاء فيه:"أن بداية الدراسة للعام الجديد يوم 26 سبتمبر 2020، وإن استقرت وزارة التربية والتعليم على التأقلم والتعايش مع فيروس كورونا".

وجاء في المنشور الآتي:

1- لا تهاون في الإجراءات الوقائية التي ستعتمدها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

أمثلة: تعقيم دوري للمدارس- ارتداء الكمامات بشكل متواصل- منع من ترتفع حرارتهم من الحضور لمدة معينة تقرها وزارة الصحة- التباعد الاجتماعي وفارق متر في طابور الصباح وفي الفصول بين جميع الطلاب.

2 - آلية العمل: استقرت الوزارة على أنه لا بديل عن حضور الطلاب

- سيتم توزيعهم بحسب الكثافة في المدارس الحكومية على عدد أيام الأسبوع، ليحضر الطلاب على ثلاثة مجموعات يومين ويومين ويومين لتقليل الكثافة.

3 - سيوقع ولي الأمر على استلام تابلت مدمج به جميع المواد بالعربية والإنجليزية، ولا بديل له في حالة تلفه وسيتحمل ثمنه بالكامل في حالة أي تلف أو فقدان له.

4- تفعيل المنصة الافتراضية التي تمتلكها وزارة التربية والتعليم بالكامل وسيتم الدخول إليها والتسجيل باسم الطالب والمعلم (بالفعل يوجد 15 مليون طالب ومعلم مسجل حتى الآن بالمنصة)، وسيتم استخدامها في استلام أبحاث الطلاب بشكل دوري.

5- تدرس الوزارة إجراء بث مباشر لجميع دروس المراحل بدءً من G9 لـ12، أي من ثالثة إعدادي لثالثة ثانوي.

6-الامتحانات العام القادم للصفين الأول والثاني الثانوي الكترونية. (عددهم مليون ومائة ألف طالب)

7-إتاحة نظم إدارة التعلم للطلاب من أولى إلى ثالثة ثانوي.

8- بالنسبة للطلاب الجدد بأولى ابتدائي وأولى ثانوي سيتم إلكترونيا وجاري تفعيل منصة لذلك.

9- بالنسبة للمدارس الخاصة سيتم تخفيض رسومها بحيث لا تشمل الباص والأنشطة.

10- سيقوم ولي الأمر بدفع المقابل المادي للمدارس الخاصة كامل وكاش وقبل بدء الدراسة ولن يتاح نظام التقسيط.

11- أي ولى أمر لا يدفع المقابل المالي للمدارس الخاصة كاملا وكاش وقبل بدء الدراسة، فسيتم تحويل ابنه أو بنته فورا إلى أقرب مدرسة حكومية.

12-بدء العام الدراسي 2020-2021 سيكون يوم السبت 26 سبتمبر 2020

(قد يتأخر أسبوع واحد ليبدأ السبت 3 أكتوبر2020).

13- رفض الوزير تماما أي مقترح لعدم حضور بعض الطلاب خاصة في المرحلة الابتدائية، ممن لا يستوعبون أو يدركون كيفية التعايش مع كورونا، وقال للمستشارين الذين اعترضوا على ذلك أنه لم يثبت أن هناك مضاعفات للأطفال في هذا السن نتيجة الاصابة بفيروس كورونا، كما أن الطلاب في هذا السن لن يصلح معهم التعليم الإلكتروني ولا التباعد الاجتماعي ولا الحضور على مجموعات، حيث يلزم أن يكونوا لصيقين بمعلهم أو معلمتهم خاصة الصفوف الثلاثة الأولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة