اعلان

إثيوبيا: الاتحاد الإفريقي هو المسئول عن أزمة سد النهضة واللجوء لمجلس الأمن غير مقبول

سد النهضة
سد النهضة
كتب : أهل مصر

قال ممثل دولة إثيوبيا في مجلس الأمن، إنه لا يجب أن يكون اللجوء لمجلس الأمن الدولي بشأن سد النهضة محطة للضغوط الدبلوماسية وهذه سابقة غير مقبولة.

وأوضح خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول سد النهضة الإثيوبي، أنه يتم تجاهل المؤسسات الإقليمية عندما يتعلق الأمر بسد النهضة.

وشدد على أن اجتماع اتفقت للتوصل لاتفاق عادل بين الدول الثلاث حول سد النهضة من خلال الاتحاد الأفريقي، مؤكدًا أن الاتحاد الأفريقي معني بهذا الموضوع وهو ما أكد عليه رئيس الاتحاد في الاجتماع الأخير.

قالت مندوبة أمريكا بمجلس الأمن، كيلي كرافت، اليوم الاثنين، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، الخاصة بطلب من مصر، لبحث أزمة سد النهضة الإثيوبي، إنه يجب أن يكون هناك شفافية في التعامل بقضية سد النهضة، مؤكدة أن بلادها تدعم التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

وشددت كرافت، خلال كلمتها بالجلسة المفتوحة بمجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، على ضرورة تقديم كل الدعم والمتابعة لحل هذه المشكلة، لأن هناك حاجة ملحة للمياه، مشيرة إلى تضافر الجهود لحل الأزمة، "كلنا على أمل أن مصر وإثيوبيا والسودان سيتوصلون إلى حل يرضي جميع الأطراف".

يذكر أنه عقدت قمة إفريقية مصغرة عبر الفيديو كونفرنس، الجمعة الماضية، برئاسة سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، ونظيره الإثيوبي آبي أحمد.

WhatsApp
Telegram