اعلان

شاومينج يعلن تسريب امتحانات الفلسفة والأحياء والاستاتيكا للثانوية العامة.. والتعليم تتوعد الطلاب المخالفين (خاص)

بالحجز عبر الواتس آب ..شاومينج بيغيعلن عن تسريب امتحانات الفلسفة والاحياء والاستاتيكا .. والتعليم " لا يوجد تسريب"
بالحجز عبر الواتس آب ..شاومينج بيغيعلن عن تسريب امتحانات الفلسفة والاحياء والاستاتيكا .. والتعليم " لا يوجد تسريب"

لم تتبقى سوى ساعات قليلة على امتحان غدًا لمواد الفلسفة والأحياء والاستكاتيكا لطلاب الثانوية العامة، حتى أعلنت صفحات شاومينج بيغشش ثانوية عامة عن موعد تسريب امتحانات هذه المواد على جروبات الواتس آب.

حيث قال شاومينج على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: 'استنونا النهاردة الساعة 10 هنرسل الامتحان للطلاب اللي حجزوا معانا'.

وأضاف ' شاومينج' أن الحجز عبر جروبات الواتس آب ما زال مستمرًا، لمن يريد أن يحجز مادة الاستاتيكا الشعبة العلمية الرياضية، أو الأحياء للشعبة العلمية علوم، والفلسفة والمنطق لطلاب الأدبي.

شاومينج يعلن عن تسريب امتحانات الفلسفة والأحياء والاستاتيكا.. والتعليم 'لا يوجد تسريب'

وفي هذا السياق، علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن أسئلة الامتحانات لم يتم تسريبها، وأن الوزارة وضعت خطة تأمينية قوية على صناديق الأسئلة، وإنما ما يحدث هو تصوير أحد الطلاب لبعض أجزاء الامتحان بعد دخول اللجنة ونشرها على الفيس بوك وهذا يسمى تداولا وليس تسريب.

وأضاف ' المصدر' في تصريح خاص لـ أهل مصر: 'أنه سرعان ما يتم ضبط الطلاب بمجرد أن تتداول ورقة الامتحان عبر الفيس بوك وهذا ما حدث في امتحانات المواد السابقة'.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادتي علم النفس وعلم الاجتماع بإجمالي عدد (227) طالب/ طالبة في (23) لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات بالمحافظات واطمأن على تأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم السابع لامتحانات الطلاب المكفوفين بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

جدير بالذكر أن غدًا الخميس الموافق 2 يوليو 2020 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بأداء الامتحان في مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، ويقوم طلاب الثانوية العامة (STEM) بأداء الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم (الرياضيات التطبيقية).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات