اعلان

منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة مساهمة "الكورتيزون" في علاج مصابي كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
كتب : نهى نجم

كشف استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد الخولي، أن هناك أبحاث أثبتت فعالية بعض أنواع الكورتيزونات في تقليل نسب الوفيات في الحالات الخطرة المصابة بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الكورتيزونات لا تفيد مع الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأضاف استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي لمنظمة الصحة العالمية لشرق الأوسط، أنه أكثر الفئات المُعرضة للخطر ومضاعفات فيروس كورونا هم أصحاب الأمراض المزمنة.

وأضاف استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) اليوم الخميس، أنه على أصحاب الأمراض المزمنة اتباع كافة الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات ونظافة الأيدي والتعقيم باستمرار.

وأكد استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أنه على أصحاب الأمراض المزمنة الاكتشاف المبكر عند الشعور بأعراض فيروس كورونا قائلًا: "توجهوا للمستشفى والعلاج سريعًا تجنبًا لأي مضاعفات من الفيروس".

وجاء ذلك المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19) اليوم الخميس بحضور الدكتورة مها طلعت، المستشارة الإقليمية للوقاية من العدوى ومكافحتها، منظمة الصحة العالمية والدكتور أمجد الخولي، استشاري الوبائيات، منظمة الصحة العالمية.

ويشمل المؤتمر الصحفي الذي تعقده منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول