اعلان

كوارث العالم في أسبوع.. فيضانات وزلازل وانفجارات وحرائق (فيديوجراف)

كوارث العالم في أسبوع
كوارث العالم في أسبوع

سيول، وفيضانات، وزلازل، وانفجارات، وحرائق، كوارث كبري مستوي العالم وقعت خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن العديد من الضحايا والخسائر المادية والمعنوية وتدمير الطرق والمنازل، وإثارة الرعب في نفوس الكثيرون وظلوا يتابعون الأحداث لحظة بلحظة.

في هذا الصدد، يرصد 'أهل مصر' 10 كوارث حول العالم في أسبوع وأبرز الخسائر الواقعة جراء ماحدث في هذا التقرير.

سيول السودان

شهدت السودان سيولا غزيرة منذ بداية الأسبوع الماضي، وانهار سد 'بوط' في ولاية النيل الأزرق وأسفرت الأمطار والفيضانات التى وقعت على العديد من الخسائر والضحايا وتدمير الآلاف من المنازل إلى اليوم ومن المتوقع أن تستمر خلال شهر أغسطس.

وأعلن الدفاع المدني السوداني عن مصرع عشرة أشخاص وتدمير أكثر من ثلاثة آلاف منزل كليا أو جزئيا بسبب أمطار غزيرة وسيول في مختلف المناطق البلاد، مشيرا إلى أن 1872 منزلا تهدم بشكل كامل و1508 منازل تهدمت جزئيا. كما دمرت 21 مدرسة وثمانية مساجد في السيول.

سيول السودانسيول السودان

وأشار مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان، أن 50 ألف شخص تأثروا بالأمطار وقال إن 'الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة في السودان سببت فيضانات وانزلاقات أرضية وسببت أضرارا في منازل وبنى تحتية في 14 من إجمالي 18 ولاية في البلاد'.

انفجار بيروت

شهدت مدينة بيروت حادثا مأساويا يوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020 أسفر عن العديد من الضحايا والخسائر المادية والمعنوية، حيث ارتفع عدد القتلى في انفجار بيروت إلى الآن 154 شخصا، فيما أعلنت وزارة الصحة عن 120 شخصا من المصابين، البالغ عددهم 5 آلاف شخص، حالتهم حرجة بسبب الزجاج المتطاير أدى الى إصابات بليغة تحتاج إلى عمليات جراحية دقيقة، ومازالت عمليات رصد الضحايا مستمرة.

 انفجار بيروت انفجار بيروت

وجاء انفجار بيروت الهائل نتيجة اشتعال 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات بعد مصادرتها من سفينة شحن روسية، وهو الأمر الذي أشغل غضب اللبنانيين ضد سلطات بلادهم.

السلطات اللبنانية عن وقف 16 شخصًا، بناء على قرار من المحكمة العسكرية في لبنان، والتي تجري تحقيقات في حادث انفجار مرفأ بيروت، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

حريق سوق عجمان في الإمارات

اندلع حريق هائل في سوق عجمان الشعبي أحدي الإمارات في الإمارات ولم يسفر عن خسائر في الأرواح، لكنه أنه تسبب فى سقوط أجزاء من مبنى مغلق منذ أربعة أشهر بسبب الأوضاع الراهنة لأزمة كورونا واحتراقه بالكامل.

وأكدت شرطة إمارة عجمان أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات غير وتم الدفع بـ 25 من سيارات الشرطة والإسعاف الوطني.

حريق عجمانحريق عجمان

أمطار غزيرة في السعودية

هطلت أمطار غزيرة على منطقة جازان في المملكة، وقطعت الطرق في شرقي وجنوب المنطقة.

أمطار غزيرة في السعوديةأمطار غزيرة في السعودية

فيضانات نهر أواش في إثيوبيا

أدت إلى نزح 32 ألف شخص فى إقليم عفار، يتعرض 63 ألف شخص للخطر.

فيضانات نهر أواش في إثيوبيافيضانات نهر أواش في إثيوبيا

انهيار سد إقليم هوانج في كوريا الشمالية بسبب الأمطار

غمرت المياه حوالى 730 منزلًا، دمرت 179 أخرى، وغمرت 600 هكتار من الأراضى الزراعية.

انهيار سد إقليم هوانجانهيار سد إقليم هوانج

أمطار كوريا الجنوبية

أسفرت عن ضحايا 17 شخصًا و 10 مفقودين، 2500 شخص من المنكوبين في العاصمة سول و6162 حالة أضرار بالمنازل والمرافق والمنشآت العامة.

أمطار في كوريا الجنوبيةأمطار في كوريا الجنوبية

زلازل في الجزائر

تسبب زلزالان بقوة 4,9 و4,5 درجات ضربا ولاية ميلة شرق الجزائر، يوم الجمعة، بانهيار مبنى من خمسة طوابق وتعرض نحو ثلاثين منزلا لتشققات لكن دون تسجيل اي خسائر بشرية، بحسب بيان للحماية المدنية.

زلازل في الجزائرزلازل في الجزائر

زلزال في إيران

ضرب زلزال بقوة 4.8 درجة ضواحى مدينة سركز فى محافظة هرمزكان، جنوبى إيران.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً