اعلان

بدء عملية التصويت بريديًا بانتخابات مجلس الشيوخ في طوكيو

بدء عملية التصويت بريديًا بانتخابات مجلس الشيوخ في طوكيو
بدء عملية التصويت بريديًا بانتخابات مجلس الشيوخ في طوكيو
كتب : أهل مصر

بدأت قبل قليل عملية التصويت بريديا في انتخابات مجلس الشيوخ في طوكيو، حيث تبدأ السفارة في تلقي اختيارات المواطنين، بدءا من الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وكشفت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن فريق الوزارة يعمل على مدار الساعة لاستقبال أسئلة واستفسارات الناخبين حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ خارج مصر.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم أن الوزارة قد أعدت غرفة لمتابعة العملية الانتخابية بالخارج وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التصويت، من خلال تخصيص ‏البريد الإلكتروني ‪ [email protected]‬، وكذلك عن طريق خدمة الواتساب على الأرقام المخصصة لذلك 01069613755 / 01062437210.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى ضرورة متابعة تطبيق "كلم مصر" الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة على الهواتف المحمولة سواء بنظام Andriod أو IOS، إذ أنه سيساعد الجاليات المصرية بالخارج عند بدء التصويت في الانتخابات، من حيث تحديد عناوين المقار الانتخابية والسفارات والقنصليات المصرية حول العالم، خاصة أن تصويت المصريين بالخارج في هذا الاستحقاق الدستوري سيُجرى للمرة الأولى عبر البريد السريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً