اعلان

رئيس الوزراء: 7 آلاف كيلو متر طرق جديدة تمت إضافتها للشبكة القومية في مصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح السيسي المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ، وعدد من المشروعات القومية بمجال النقل، إن شرايين التنمية تكون عن طريق مشروعات النقل، مشيرا إلى أن كثافة مصر السكانية قبل مشروعات التنمية كانت 1250 نسمة للكيلو متر مربع، وكان لابد من محاور نقل رئيسية من الشمال للجنوب'.

السيسي يفتتح محطة عدلي منصور

وأكد مدبولي على أن خريطة التنمية لقطاع النقل كانت مصممة لعام 2052 ومرحلتها الأولى كانت 2027 ولكن خلال سنوات قليلة جدا سيكتمل كل هذا المخطط من شبكات طرق وخدمات طويلة جدا، وكافة المشروعات تتم بأسرع وقت وبأقل تكلفة وبجودة عالية.

وكشف مدبولي أنه تم إضافة أكثر من 7000 كيلو متر طرق جديدة تمت إضافتها لشبكة الطرق القومية في مصر.

وكان السفير بسام راضي قد أعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح اليوم المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق ويضع حجر الأساس لمحطة عدلي منصور التبادلية التي تعد إحدي المحطات المركزية الكبري لربط العاصمة الإدارية الجديدة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية.

وتضم المحطة مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانًا وتربط ما بين شبكة خطوط خمس وسائل نقل مختلفة علي مستوي الجمهورية متمثلة في الخط الثالث لمترو الأنفاق ومسار القطار الكهربائي ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والاتوبيس الترددي.

وتبدأ محطات هذه المرحلة من المسافة من ميدان هليوبليس بمصر الجديدة وحتى محطة عدلي منصور بطول 10.5 كم، وعدد 9 محطات، منها 3 محطات نفقية، وهي هيليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس، و6 محطات علوية، وهي محطات النزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وقباء والهايكستب وعدلي منصور.

والمحطات التي من المقرر افتتاحها هي (النزهة 1 - النزهة 2 أو رمز هشام بركات)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث للمترو، إلى جانب محطات (قباء - عمر بن الخطاب - الهايكستب - عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

WhatsApp
Telegram