اعلان

الأوقاف: عودة صلاة الجنازة وفتح دورات المياه بالمسجد في هذه الحالة فقط

صلاة الجمعة ـ أرشيفية
صلاة الجمعة ـ أرشيفية

نفى مصدر بوزارة الأوقاف، ما أثير عن عودة صلاة الجنازة بداية من الجمعة المقبلة، تزامنا مع عودة صلاة الجمعة، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم اتخاذ قرار بشأن هذا الأمر.

وأضاف المصدر، أنه تم التشديد على المخالفين لهه التعليمات بالإحالة إلى التحقيق فورا، إلى جانب إحكام إغلاق دورات المياه وعدم فتحها إطلاقا أمام المصلين لا في الجمع ولا الأوقات العادية.

وأوضح، أن الوزير سيعقد اجتماعا مع قيادات الوزارة في جميع المحافظات غدا لبحث الترتيبات النهائية لعودة صلاة الجمعة، لافتا إلى أن عودة صلاة الجنازة مترتب على التقرير اليومي لوزارة الصحة حول فيروس كورونا.

وتابع، أنه إذا حدث هناك تحسن في الإصابات وتراجع جيد سيتم التنسيق مع وزارة الصحية لعود الفتح الكلي للمساجد خلال الفتر المقبلة.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قد صرح بأن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء الموقر قد قررت، أول أمس الأربعاء ١٩ / ٨ / ٢٠٢٠ م الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة ٢٨ / ٨ / ٢٠٢٠.

وأكد الوزير الالتزام بجميع إجراءات إقامة الصلوات العادية من مراعاة التباعد وارتداء الكمامة وإحضار المصلى الشخصي ، وفتح المساجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقها فور انتهاء الصلاة ، والاقتصار على الأماكن المتاحة وفق تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً