اعلان

وزارة البيئة تنفذ حملة تشجير بحديقة ألماظة في مصر الجديدة

وزارة البيئة تنفذ حملة تشجير بحديقة ألماظة بمصر الجديدة.
وزارة البيئة تنفذ حملة تشجير بحديقة ألماظة بمصر الجديدة.
كتب : أهل مصر

نفذت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، حملة تشجير بحديقة ألماظة بمصر الجديدة، أمام مستشفى مصر للطيران، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ضمن أنشطة مبادرة "اتحضر للأخضر"، لرفع الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع التي أطلقتها وزارة البيئة، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسة من أجل مصر.

وأكدت وزيرة البيئة، أن الحملة تستهدف إعادة تأهيل حي مصر الجديدة ليعود لمظهره الحضاري المتميز بعد انتهاء الدولة من مشروعات البنية التحتية والكباري التي تم تنفيذها، مشيرة إلى قيام الوزارة بزراعة ٢٤٤ شجرة مثمرة و٤ آلاف متر من النجيلة، نظرا للفوائد الكبيرة للشجر سواء من الناحية الجمالية أو البيئية المتمثلة في خفض نسب التلوث البيئي وتنقية الهواء من الأتربة والملوثات العالقة.

وأوضحت أن الوزارة بدأت حملات التشجير بمصر الجديدة منذ ستة أشهر، إذ تم زراعة الأشجار والنجيلة بميدان تريومف، مشيرة أن عملية التشجير تتم من خلال عمل اللاندسكيب حول الأشجار الموجودة في المكان، بينما يتم زراعة أشجار جديدة أو إعادة الأشجار التي كانت موجودة من قبل والتي تم إزالتها بمعدات خاصة سمحت بإعادة زراعتها مرة أخرى.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بحملات تشجير في مختلف محافظات الجمهورية بالتعاون مع المجتمع المدني، منها ما تم تنفيذه بمحافظتي الشرقية والغربية، إذ تتم تلك الحملات من خلال الأفرع الإقليمية للوزارة بالتعاون مع السادة المحافظين، ويتم التركيز خلالها على زراعة الأشجار حول المدارس لتكون بمثابة رسالة لطلاب المدارس عن أهمية زراعة الأشجار بهدف غرس ثقافة التشجير والحفاظ على البيئة لدى النشء وتعريفه بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية.

ووجهت فؤاد الشكر للسيد محافظ القاهرة على المجهودات والدعم الذي يقدمه، الذي اتضح جليا في تشجير وتجميل عددا كبيرا من الأحياء بمصر الجديدة وحلوان والمعادي وإمبابة، وكذلك ما تبذله المحافظة لرعاية الأشجار بعد زراعتها باستخدام المياه المعالجة.

وأشارت إلى قيام جهاز شئون البيئة بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة من أجل مصر لتجميل ميادين ومحاور مصر الجديدة، ضمن جهود وزارة البيئة لصون الموارد الطبيعية من خلال المشاركة مع كافة الجهات والمؤسسات المختلفة على المستوى الوطني لتحقيق الإدارة الرشيدة والمستدامة والحد من التلوث ودعم تنفيذ السياسات البيئية للحد من الانبعاثات الملوثة للهواء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030