اعلان

مدبولي: الحكومة في الشارع طول الوقت ومش معزولة عن الناس

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الحكومة ليست بمعزل عن المواطن ومتواجدة دائما في الشارع، في إطار قلق المواطنين من مخالفات البناء لشرح كافة آليات التصالح مع مخالفات البناء خلال شهر سبتمبر لحسم الجدل بشكل رسمي، موضحًا أنه في ظل مخالفات البناء لو حدث حريق لا قدر الله لا يمكن التصرف بسرعة في ظل هذا البناء العشوائى.

مؤتمر رئيس الوزراء عن التصالح مع مخالفات البناء

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف والإعلاميين والكتاب بكفر سعد بالقليوبية ، أنه تم إضافة 160 ألف فدان من الأراضى زراعية لأحوزة العمرانية المدن لتكفى 24 مليون نسمة وبالتالي حجم الأحوزة العمرانية تكفى حتى 2030 و2040 .

مؤتمر وزير الوزراء اليوم

يذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تلقى تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام ٢٣ محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء.

والمحافظات هي: القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة