اعلان

هيئة السكة الحديد تتسلم 22 عربة ركاب روسية

السكة الحديد
السكة الحديد

قال مصدر بالسكة الحديد إن الهيئة استقبلت 22 عربة ركاب روسية جديدة ضمن صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب تشمل 500 عربة مكيفة ذات الدرجة الثالثة و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية، مشيرا إلى أن إجمالي ما وصل حتى الآن من العربات يبلغ 103 عربة.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر أنه سيتم تشغيل 22 عربة روسية جديدة على خطوط الوجه البحري وستشمل خط القاهرة - دمياط" وخط "القاهرة - بورسعيد" وذلك ضمن خطة الهيئة لزيادة أعداد القطارات بالتزامن مع العقود المبرمة بشأن تطوير وتحديث الأسطول المتحرك للهيئة.

وأوضح أنه سيتم نقل العربات الروسية فور تفريغها من ميناء الإسكندرية إلى ورش ابو غاطس المتواجدة بنطاق حوش محطة القاهرة برمسيس.

وأوضح المصدر أنه سيتم فحص العربات قبل ضمها على الجرارات الأمريكية الجديدة ومعاينة العربات بشكل كامل من قبل اللجنة المعنية بالاستلام للاطمئنان على حالة العربات الفنية والتأكد من عوامل الأمن والسلامة بالعربة والتي تشمل بلف الخطر.

ولفت إلى أن العربات الجديدة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل بالتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان.

جدير بالذكر أن وزارة النقل وقعت عقدا مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري لتوريد 1300 عربة روسية جديدة متنوعة الطرزات والمميزات بقيمة مليار و16 مليوناً و50 ألف يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً