اعلان

قبل بداية العام الدراسي.. روشتة لحماية الأطفال من كورونا في المدارس

قبل بداية العام الدراسي.. روشتة لحماية الأطفال من كورونا في المدارس
قبل بداية العام الدراسي.. روشتة لحماية الأطفال من كورونا في المدارس

تأتي استعدادت أولياء الأمور للعام الدراسي الجديد هذا العام مختلفة وسط أجواء قلق وخوف في ظل وجود فيروس كورونا 'كوفيد 19' في البلاد، لذا يستعدون في الدرجة الأولى لحماية صغارهم من الإصابة بالمرض أو نقل أي عدوى تضعف مناعتهم.

أستاذ مناعة: ممارسات بسيطة تنفذ طفلك من كورونا

وفي هذا الصدد، أفاد الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة في جامعة عين شمس، بروشتة بسيطة لأولياء الأمور لحماية الأطفال من كورونا في المدارس، وفي الوقت ذاته يكون من السهل على التلاميذ تطبيقها.

وقال 'عقبة ' في تصريحاته لـ 'أهل مصر'، إجراءات الوقاية من فيروس كورونا تتمثل بضرورة أن ينتبه الأطفال لغسل اليدين مدة لاتقل عن نصف دقيقة بالماء والصابون، مع استعمال مناديل عند العطس أو السعال.

وأضاف لابد أن يذكر ولي الأمر طفله، بعدم لمس الحوائط أثناء تستلق السلالم في المدرسة، وترك مسافة بينه وبين زميله، وعدم استخدام أدوات بعضهم البعض، وتجنب المصافحة باليد أو التقبيل، مشيرًا إلى أنه في حالة ظهور أعراض برد على أحد الطلاب لابد البعد عنه أو أخذ إجازة مرضية.

ونصح أولياء الأمور بضرورة تحضير وجبات صحية لصغارهم في الفطار، والحرص على النوم وقت طويل ليلاً بمايضمن تقوية المناعة.

بداية العام الدراسي للجامعات 2020

أكد وزير التربية والتعليم أن بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 ستبدأ في الفصل الدراسي الأول يوم السبت 17 أكتوبر 2020 ، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا، وتنتهي يوم الخميس 21 يناير من العام الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل