اعلان

مصدر بالتعليم بعد توقف مسابقة 120 ألف معلم.. الوزارة تبحث عن دعم مالى للتعاقدات

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التساؤلات بشأن مسابقة 120 ألف معلم، وتوقف المسابقة بعد إجراء الاختبار النفسي لما يقارب 500 ألف معلم.

وأكد المصدر أن الوزارة مازالت تبحث عن دعم مالي للتعاقد مع المعلمين، ومازالت الوزارة تبحث فى إيجاد حلول للتعاقد مع أكبر عدد من المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن إطلاقها مسابقة جديدة للتعاقد مع 120 ألف معلم، في 1 أكتوبر 2019، وأجرت الوزارة الاختبارات النفسية للمعلمين المتقدمين في مسابقة الـ 120 ألف معلم، وتم عقد الاختبارات النفسية تحت إشراف طبي من جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

ولكن بعد اجتياز الاختبارات النفسية، توقفت المسابقة وبدأت تساؤلات المعلمين عن موعد التعاقد معهم، ولكن إلى الان لم ترد وزارة التربية والتعليم أو تحدد موعدا للتعاقد معهم.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أجاب على استفسارات عدد من المعلمين حول مسابقة تعيين 120 ألف معلم عبر البوابة الإلكترونية للتوظيف في المدارس.

وقال وزير التعليم عبر أحد جروبات المعلمين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن ملف التعاقدات مع المعلمين مجمد حاليًا نظرًا للظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد بسبب جائحة فيروس كوفيد19.

وأضاف، أن جائحة فيروس كوفيد19 تنعكس على الموازنة العامة للدولة، وأدت إلى غموض الرؤية الخاصة بالتعليم في زمن الكورونا، لافتًا إلى أنه سيتم النظر فيه فور وضوح الرؤية فيما يتعلق بالموازنة والخطة الاستراتيجية للدولة، وقال الوزير المعلمين: 'الخير قادم بإذن الله ولكن هذا ليس الوقت المناسب للموضوع'.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت قبل ذلك عن مسابقة 120 ألف معلم والذى تقدم إليها الكثيرون عبر البوابة الإلكترونية، وتم إجراء اختبارات نفسية لبعض الدفعات، إلى أن جاءت الظروف الطارئة، وهى انتشار فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية