اعلان

حقيقة إدراج القطارات الروسية الجديدة ضمن اشتراكات طلاب المداراس والجامعات بالسكة الحديد

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر بالسكة الحديد، عن استعدات الهيئة لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي يتضمن عدة امتيازات لجمهور الركاب وعلى رأسها اشتراكات هيئة السكة الحديد بطلاب المداراس والجامعات، حيث تصل نسبة التخفيض لـ 98 % من إجمالي الاشتراك.

وأوضح المصدر لـ"أهل مصر"، أن القطارات المميزة ستظل بنسب الأسعار الحالية وهي أكثر القطارات التي تشهد نسب إقبال من قبل المشتركين، وأنه حال صعود المشترك إلى أحد القطارات المكيفة وهو يحمل اشتراك القطارات العادية سيتم تحصيل فارق التكييف.

وأكد أن الهيئة تعمل حاليًا على إدراج القطارات الروسية الجديدة إلى مميزات الاشتراكات بعد استبدال عدد من القطارات المميزة العاملة بين الوجهين القبلي والبحري بالعربات الروسية الجديدة مع البدء في تنفيذ وخصم نسب الاشتراكات المدعمة لطلاب المدارس والجامعات وكذلك العاملين بالقطاع العام.

وذكر أن الضوابط العامة لاشتراكات السكة الحديد هى:

1- جميع أنواع الاشتراكات تستخرج بموجب استمارات تسمى 100 نقل المعدة، لذلك وتباع بمحطات السكة الحديد بمبلغ 5 جنيهات للاستمارة.

2- اشتراكات طلبة المدارس وتستخرج بموجب استمارة نقل 259 المعدل وتباع بالمحطات بمبلغ 5 جنيهات.

3- اشتراكات العاملين بالحكومة وقطاع الأعمال العام والطلبة، والتي تعتمد بخاتم شعار الجمهورية أو ختم الشركة القابضة التابعين لها.

4- جميع الاشتراكات التي تفقد من حامليها لا يتم استخراجها مرة أخرى.

5- لا يجوز بأية حال من الأحوال استعمال الاشتراك بعد انتهاء مدته المحددة ومن يضبط مسافر به بعد انتهاء مدته تحصل منه قيمة الاشتراك عن المدة من تاريخ انتهاء الاشتراك حتى تاريخ ضبطه بحد أدنى ثلاثة شهور ومضاعفاتها بأجور القطاع الخاص بالإضافة إلى مبلغ 200 جنيه غرامة علاوة على مستحقات الهيئة.

6- في حالة طلب صرف اشتراك بدل تالف يُقدم طلب مرفقًا به الاشتراك الأصلي (التالف) مع صورة حديثة ويُحصل من المشترك رسم استخراج کارت جدید مُثبت عليه نفس بيانات الاشتراك الأصلي.

7- لا يمكن لحامل الاشتراك حجز فرق تكييف على القطارات المكيفة لأكثر من رحلة ذهاب وأخرى عودة في ذات اليوم.

8- قيمة الكارت الذكي 30 جنيهًا يتم طباعتها عليه.

9- عند تواجد الراكب بالقطار أو المحطة يجب أن يكون معه إيصال الاشتراك بالإضافة إلى الكارت وفي حالة عدم وجود أحدهما يعتبر راكب بدون تذكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً