اعلان

الزاحف والوزن الخفيف.. مصدر بالسكة الحديد يكشف مزايا الجرارات الجديدة

الجرارات الجديدة
الجرارات الجديدة

قال قائد قطار يعمل بهيئة السكة الحديد إنه من الوارد حدوث مشاكل بعدد محدود من الجرارات الجديدة وذلك لأن أعداد الجرارات تصل إلى 110 جرار ولولا احتمال وجود أخطاء ما كنا بحاجة لوضع بنود الصيانة والضمان ضمن عقود التوريد.

وأكد قائد القطار والذي رفض الإفصاح عن هويته لـ"أهل مصر"، أن الجرارات الجديدة تمتاز بالتكنولوجيا العالية بنظام الديجيتال على عكس الجرارات القديمة والتى يتم فيها استخدام القراءات التناظرية ففى الجرارات الجديدة يمكن لقائد القطار معرفة أحوال القاطرة من خلال شاشة الكمبيوتر أمامه والتى تبين نسبة الوقود داخل الجرار.

وأشار المصدر إلى أن الجرار الجديد يسع قرابة 6 آلاف لتر من وقود السولار، وفى حالة تعطل إحدى المواتير داخل الجرار يستطيع قائد القطار فصل المواتير وأيضا إدخالها الخدمة إذا تطلب الأمر ذلك من خلال شاشة التحكم على عكس الطراز القديم عند فصل الموتور الخامس لا يستطيع قائد القطار تشغيل الجرار.

وأوضح قائد القطار أنه يوجد ما يسمى بالزاحف وهى ميزة جديدة تتيح لقائد القطار الزحف بالجرار بمسافة كيلو متر تقريبا والوصول لأقرب محطة أو سكة تخزين فى حالة تعطل الجرار وذلك منعا لتوقف حركة القطارات بالخط والمساعدة فى سرعة إرسال جرار الإمداد من أقرب نقطة مركزي.

وأشار إلى أن هناك لوحة إلكترونية إرشادية أمام مقعد قائد القطار والتى تبين سرعة القطار ومحدد السرعات والمسافات التى تم قطعها خلال الرحلة بالإضافة إلى يد الرباط السريع أو ما يعرف باسم "بلف الخطر"والذى يمكنه من إيقاف القطار فى حالة وجود خطر دون الرجوع لقائد القطار.

وتابع "يتميز الجرار الجديد بالوزن الخفيف بعد تخفيف وزنه بما يقدر بحوالى 12 طنا بما يساعد على زيادة نسب التحميل على الجرار فيما يتعلق بالسرعة والحفاظ على سلامة البنية التحتية للقطارات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول