اعلان

أول رد من نقابة الأطباء على قرار السعودية بصرف نص مليون ريال لكل متوفي بالقطاع الصحي

نقابة الأطباء.
نقابة الأطباء.

أقر مجلس الوزراء السعودي، يوم الثلاثاء الماضي، صرف مبلغ نصف مليون ريال لذوي كل المتوفين بـ فيروس كورونا العاملين في القطاع الصحي (الحكومي والخاص) في السعودية، من سعوديين ومقيمين.

وعلق الدكتور محمد عبد الحميد، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن السعودية دولة تحترم الفريق الطبي المتصدر المشهد وخط الدفاع الأول في التصدي لوباء كورونا المستجد، فأي طبيب أو ممرض يقوم بواجبه مع المرضى يكون على دراية كاملة أن أسرته لن تحتاج لأحد بعده، ويعمل بدون قلق على عائلته في حالة وفاته.

وقال عبد الحميد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'نحتاج من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إضافة شهداء الفريق الطبي للقانون رقم 16 لسنة 2018'، موضحا أن جميعها ستكون المعاشات 3000- 5000 جنيه، ففي حالة وفاة شباب الأطباء البالغين من العمر 30- 40 عام لا يتعدى معاشهم الـ 1000 جنيه، ففي حالة وجود طفل أو اثنين فلن يكفيه ذلك.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء، أن الأطباء يعتمدون على معاش النقابة والراتب يكون أقل، ولكن لا يوجد أي استجابة حتى الآن للأطباء رغم مخاطبة وزيرة الصحة ورئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنهم لا يريدون نصف مليون ريال أي 2 مليون جنيه مصري، ولكن يريدون معاش مناسب لشهداء الفريق الطبي لإعانة أسرهم على ظروف الحياة الصعبة.

وكانت نقابة الأطباء، أعلنت أن عدد شهداء الأطباء وصل إلى 191 شهيد كان أخرهم الدكتور حسن فتحي حسن القماش استشاري اطفال علي المعاش والذي توفي في مستشفي جمال عبد الناصر نتيجة الإصابة بفيروس كوڤيد19.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً