اعلان

"التعليم العالي" تكشف حقيقة تعطيل الدراسة في الجامعات غدًا (خاص)

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موقف تعطيل الدراس في الجامعات غدًا السبت في المحافظات، بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن قرار غلق الجامعات بسبب الأحوال الجوية يرجع إلى رؤساء الجامعات، ووزير التعليم العالي، ويفوض الوزير رؤساء الجامعات باتخاذ القرار حسب رؤيتهم لحالة الجو في المحافظة.

يذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أعلنوا توقعات درجات الحرارة غدا السبت، على أن يكون لطيفا في النهار على القاهرة والوجه البحري مع رياح معتدلة، ولطيف على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على السواحل الشرقية مع رياح معتدلة، ومعتدل على جنوب سيناء مع رياح معتدلة، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد مع رياح معتدلة.

ومن المتوقع أن يسود ليل غد طقس بارد على القاهرة والوجه البحري، ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، وبارد على شمال وجنوب الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة (40% تقريبا) على بعض مناطق القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة إلى متوسطة (40% تقريبا) على بعض مناطق شمال الوجه البحري( البحيرة، كفرالشيخ)، وأمطار متوسطة إلى غزيرة (80% تقريبا) على بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية (السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد)، ومتوسطة (60% تقريبا) على بورسعيد والعريش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً