اعلان

وزير السياحة: الكشف الأثري بسقارة يصل إلى 300 تابوت بها وجوه مذهبة.. ومفاجأة كبيرة في يناير المقبل (صور)

كشف أثري بسقارة
كشف أثري بسقارة

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، إنه للعام الثالث على التوالي نقف في سقارة ونتحدث عن كشف جديد، لإحدى جبانات منف، وهذه هي أحد جوانبها، وتمتد من أبورواش إلى دهشور، وكان يدفن في سقارة الملوك وبها حوالي 13 هرما.

كشف أثري بسقارةكشف أثري بسقارة

وأضاف العناني خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي الذي يقام للإعلان عن الكشف الأثري الجديد في منطقة سقارة: كان يدفن هنا النبلاء والكهنة وسقارة لم تبح بـ1% من أسرارها ويتوقع أن نجد الكثير من المقابر واللقى الأثرية المدهشة وبعض المقابر الآدمية.

كشف أثري بسقارةكشف أثري بسقارة

وتابع خلال المؤتمر: كشف اليوم استمرار للكشف الأثري الذي أعلنا عنه الشهر الماضي، وكنا سننتظر أن نعلن عن الكشف الأثري كاملا وقد يصل إلى 300 تابوت ولكننا وجدنا ضرورة نقل هذه التوابيت نظرا لأن العمال لا يستطيعون أن يستكملوا اكتشافهم في ظل وجود هذه التوابيت.

كشف أثري بسقارةكشف أثري بسقارة

وأكمل: وجدنا وأخرجنا أكثر من 100 تابوت مغلقين، والكثير من الوجوه المذهبة، وسيذهب هذا الكشف إلى المتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة بالفسطاط، والمتحف المصري بالتحرير، وهذه أقل هدية نقدمها له في عيد ميلاده الـ118.

وختم بقوله: كلمني الدكتور زاهي حواس، بأنه وجد كشفا أثريا جديدا يحتاج عدة أسابيع للإعلان عنه، ولذا سيكون ذلك خلال ديسمبر أو يناير المقبل.​

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً