اعلان

بـ1.8 مليون إسترليني.. بروتوكول بين "التضامن" والأمم المتحدة لدعم مشروع تعزيز القدرات المؤسسية

توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة
توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة

وقعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر؛ لدعم مشروع "تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية"، بمبلغ يُقدر بـ 1.8 مليون جنيه إسترليني، مُخصص جانب بريطانيا.

وأشار بيان صادر عن وزارة التضامن اليوم الإثنين، إلى أن المشروع يتناول العمل على موضوعات مختلفة تشمل تعزيز قضايا الوعي والسلوكيات الإيجابية للمجتمعات المحلية في بعض المناطق التي تعاني من مشكلات اجتماعية واقتصادية، وقضايا التطوير المؤسسي وآليات المتابعة وحوكمة البيانات والإجراءات، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية.

ونوه بأن وزارة التضامن الاجتماعي تتبنى منهج تناول قضايا الفقر ليس فقط من الناحية المادية، ولكن أيضا من النواحي التنموية المتعددة بما يشمل حق الحصول على التعليم والصحة والسكن والمعرفة وغيرها من الخدمات الأساسية.

وذكر أن الشراكة تهدف إلى تعزيز إمكانية وصول هذه الفئات إلى قنوات التوعية والمعرفة من خلال فعاليات الحوار المجتمعي، وإطلاق منصة وسائط اجتماعية وقنوات إعلامية مرئية ومسموعة.

وتتعرض رسائل التوعية لآليات تغيير السلوك الاجتماعي بشأن الممارسات الإيجابية المتعلقة بالحماية من "كوفيد-19"، وحماية الفتيات من الممارسات التمييزية التقليدية، وقيمة التعليم والممارسات الصحية السليمة للفئات المحرومة التي تستهدفها وزارة التضامن الاجتماعي، وكذلك المشاركة المجتمعية وتعزيز الشراكات مع المجتمع المدني والجمعيات الأهلية من خلال الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً