اعلان

مطالب بالنظر في قانون التأمينات والمعاشات الجديد: يجب إلغاء شروطه التعجيزية (صور)

اصحاب المعاشات
اصحاب المعاشات

سيطرت حالة من الغضب الشديد، على أصحاب المعاشات، منذ إصدار قانون التأمينات والمعاشات الجديد 2020، رقم 148 لسنة 2019، حيث يرون أن به شروط تعجيزية، ومن المستحيل أن تتوافق مع معظم الأشخاص الراغبين في الخروج إلى المعاش المبكر، وازدادت المطالب بتعديله بعد أن أقرت الحكومة اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019.

وتفاعل مئات الأشخاص عبر الصفحة الرسمية لوزارة التضامن، على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، وقال محمد حسن، في تعليق له: 'نطالب بإلغاء الشروط التعجيزية للخروج معاش مبكر قانون 148 لسنة 2019، تأمينات عاملين بالخارج، تم سداد الأقساط بالدولار'.

وطالب بعد الأشخاص بتفعيل هاشتاج يطالبون فيه مجلس الوزراء، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلغاء الشروط التعجيزية للقانون 148، قائلين: 'الرجاء النظر بعين الرحمة ورفع الظلم عن الموظفين والعمال للمتضررين من القانون 148'.

وأضافت علا موتي، أن المعاش المبكر التعجیزي سلب حقوق المواطنین القدامی، منذ أکثر من 25 سنة علی قانون قدیم، مطالبة بإعادة النظر في التشريعات الخاصة بالمعاش المبكر ورفع الظلم عن المتضررين من القانون.

وأشار أشرف سيد، إلى أن قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 به شروط مستحيلة، مطالبًا الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

يذكر، أن الحكومة المصرية أقرت اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، حيث أن القانون ولائحته التنفيذية يمثلان نقلة نوعية في تاريخ العمل الأهلي بمصر، كونه يعكس إيمان الدولة بالدور الحيوي لمنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية بمختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي