اعلان

وزير التعليم العالي يقترح عمل مسابقة بالجامعات المصرية لبرنامج تدريب "هارفارد"

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه سعيد بحضور أي فعاليات تخص التعليم لأن ثقافة البحث العلمي يجب نشرها في كل المجتمع خاصة في مصر، مضيفا أنه كان هناك حماس كبير حيث أن الاتجاه حاليا مستمر لمدى الحياة.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية T2T – CSRT، بالتعاون مع كلية الطب - جامعة هارفارد الأمريكية ضمن مبادرة الاستثمار في مقدمي الخدمة الطبية.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن هناك 30 كلية طب في مصر بين حكومية عريقة تخرج منها أجيال، وخاصة ومسلحة وأزهر وغيرها تعمل في ظروف صعبة لتخريج طبيب متميز يعمل في وزارة الصحة.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أهمية التدريب في مجال البحث العلمي، قائلا إن مريض واحد في يوهان بالصين تسبب في إصابة ملايين من البشر على مستوى العالم بفيروس كورونا وعمل العلماء لإيجاد علاج للفيروس.

وأوضح أن الفيروس يضع الطبيب المتمرس والبحث العلمي على خارطة العالم كله، مقترحا على وزيرة الصحة أن يتم نفس البرنامج وعمل منافسة أو مسابقة في الجامعات الحكومية العريقة لتقديم برنامج مشابه ورؤية تفاعل الطلاب، مؤكدا أن الجامعات المصرية قادرة على تقديم برنامج مماثل ومنافس وإعطاء فرصة للكورسات 'أونلاين' طالما أن هناك مقابل مادي يتم دفعه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً