اعلان

هل يؤثر "كورونا" على سير الدراسة في الدبلومات الفنية؟.. نائب وزير التعليم يُجيب (خاص)

 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عن أثر فيروس كورونا المستجد على طلاب التعليم الفني وموعد امتحانات سنوات النقل.

وقال "مجاهد"، في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر": إن "تأثير كورونا على التعليم الفني مماثل لتأثيره على أي نوع آخر من التعليم، ونحن نتعامل معه بالمنصات والفصول الافتراضية والمحطات التليفزيونية، والطلاب ما زالوا يشاركون في التدريبات العملية في المدارس خلال أيام حضورهم الأسبوعية".

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أن امتحانات النقل للدبولمات الفنية، يتم تنظيمها بمعرفة المحافظات، ستبدأ يوم 16 يناير المقبل، يسبقها الامتحانات العملية.

وكانت شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مراسم افتتاح ورشتى لوبان – مصر، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور السفير الدكتور محمد البدري سفير مصر في الصين، والسيد لياو لي شيانج سفير الصين في مصر، وعدد من القيادات بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالى والبحث العلمى، وممثلي جامعة عين شمس وكلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة وكلية تيانجين المهنية للنقل.

وقال نائب الوزير، إن افتتاح ورشة لوبان يأتي في وقت بدأت فيه مصر مهمة طموحة لإصلاح التعليم الفني والتكنولوجي، ولا شك أن ممارسات التعليم المهنى وطرق التعلم التى لمسناها فى ورش لوبان كانت ملهمة لنا في إصلاح التعليم الفني المصري على ركائز أساسية من بينها ضمان الجودة والاعتماد على منهجية الجدارات والشراكة مع القطاع الخاص والتشجيع على الابتكار وريادة الأعمال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب