اعلان

نقيب المهندسين يكشف حقيقة زيادة المعاشات: نسدد 102.5 مليون جنيه شهريا

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين
كتب : أهل مصر

كشف المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، حقيقة ما تم تداوله من استمارات منسوبة لنقابة المهندسين، مطلوب ملؤها ومنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، لطلب زيادة معاشات نقابة المهندسين، مؤكدا أنها لا تمت بصلة للنقابة، وليست صادرة منها، وليس للنقابة علاقة بها نهائيا.

وأشار ضاحى خلال بيان له اليوم، إلى أن النقابة تؤكد الحقائق التالية:

1- ما تسدده النقابة للسادة المهندسين وأسرهم المستحقين للمعاش (102.5) مليون جنيه جنيه شهريا، وإجمالي المنصرف سنويا للمعاشات (1.230) مليار جنيه، وإجمالي المنصرف على الرعاية الصحية حوالي (179) مليون جنيه سنويا، ليصبح إجمالي المنصرف (1.409) مليار جنيه سنويا.

2- إيرادات النقابة السنوية بعد تعويض خسائر (222) مليون جنيه، عن فترة المجلس السابق في حدود (1.505) مليار جنيه.

3- المطلوب من خلال الشائعات المتداولة زيادة المعاش إلى (1800) جنيه شهريا للمهندس، أي نصل إلى مصروفات تعادل ( 2.767 ) مليار جنيه سنويًا، وهو ما يقرب من ضعف إيرادات النقابة الحالية.

4- إيرادات النقابة عام 2020، تعرضت لظروف جائحة كورونا في انخفاض حجم الأعمال بمصر والعالم.

5- قدمت النقابة تعديلًا للقانون لتحسين الإيرادات، وتم مناقشته والموافقة المبدئية عليه، وباقي الموافقة النهائية من مجلس النواب.

6- وجارٍ عمل تحديث الدراسة الإكترونية الخاصة بالمعاشات،

وأضاف البيان: "تؤكد نقابة المهندسين ومجلسها الأعلى، على توافقها التام مع رغبة الأعضاء لتقديم أفضل الخدمات للزملاء المهندسين، أعضاء النقابة، ومنها المعاشات، وتم البدء فعلًا في تفعيل نظام الرعاية الطبية وتحويل تطبيقاتها لتكون إلكترونيا، لتوفير العناء الذي كان يلاقيه الزملاء، وخاصة زملاءنا كبار السن.. وتبذل النقابة ومجلسها الأعلى وهيئة المكتب، كل مساعيها لتقديم الأفضل واللائق من خدمات لأبناء النقابة الأعزاء، وهذه المهنة العريقة".

وتابع: "تهيب نقابة المهندسين بالجميع عدم الانصياع وراء الشائعات المغرضة التي تهدف للإثارة وعمل خلل في استقرار النقابة، لمحاولة عرقلتها عن تطبيق برنامج الإصلاح الذي بدأ ولا رجعة فيه لتصحيح المسار، ويعمل من يروج لمثل هذه الشائعات على إيجاد بلبلة وفرقة بين مجلس النقابة وأعضائها المحترمين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | هدف ملغى للأهلي