اعلان

هانى الناظر يحذر: "النكد" أقوى عدو يهزمك في معركة "كورونا"

هاني الناظر
هاني الناظر

حذر الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، من عوامل مؤثرة تتسبب في الإصابة بفيروس كورونا.

نشر الدكتور هانى الناظر، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، تحذيرا هاما بشأن فيروس كورونا، مؤكدًا أن أكثر ما يؤذي الجهاز المناعي ويضعفه هو "النكد" فتجنبه، حتى لا تخسر صحتك.

وأكد: "أهم عوامل الإصابة بفيروس كورونا هو النكد"، مشيرا إلى أن الجهاز المناعي يعتبر من أهم الأجهزة التى تقاوم فيروس كورونا فى الجسم، فإن كان جهاز المناعة قويا لن يتمكن الفيروس من مهاجمة الجسم، وإذا هاجمه سيتمكن الإنسان من التخلص منه فى أسرع وقت، قبل أن يتسبب فى مضاعفات.

ونصح "الناظر"، بتناول الأطعمة والمشروبات التي تعزز من قوة الجهاز المناعي في جسم الإنسان مثل الزنجبيل والقرفة والنعناع والينسون، والسلطة الخضراء واللحوم والأسماك، والابتعاد تماما عن شرب المشروبات الغازية المليئة بالسكريات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 345 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 107162 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 126273 حالة من ضمنهم 107162 حالة تم شفاؤها، و 7130 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»