اعلان

الاستغاثات تتخطى وزير التعليم لتصل للسيسي.. أولياء الأمور: "أولادنا فى خطر يا ريس"

المدارس
المدارس

سادت حالة من الخوف والقلق الشديد بين أولياء الأمور، بعد أن جاءت الموجة الثانية من حائجة فيروس كورونا أشد شراسة من الموجة الأولى وأكثر فتكا، حيث ارتفعت أعداد الأطفال المصابين بالفيروس بشكل ملحوظ، ليصبح الأطفال الآن أكثر عرضة من البالغين، كما أن قوة الفيروس وسرعة انتشاره واستهدافه للأطفال في الموجة الثانية جعله أشد ارتباطا وخطورة على الأطفال، والذي أصبح لديهم مستقبلات للفيروس حاليا أكثر من الموجة الأولى، مما جعل أولياء الأمور بعد أن أطلقوا الاستغاثات لوزير التعليم.

وأطلق أولياء الأمور هاشتاج 'توقف الدراسة في مصر' و'إلغاء الدراسة ولادنا أهم'، مع عرض حلول بديلة هي عمل الأبحاث للسنوات النقل أو امتحانات 'أونلاين' أو عقد الامتحانات آخر العام في شهر يونيو حتى يتم التعامل مع الموجة الثانية من كورونا.

ورصد 'أهل مصر'، بعض آراء أولياء الأمور واستغاثتهم للرئيس عبدالفتاح السيسي:

استغاثة من أولياء الأمور للسيسىاستغاثة من أولياء الأمور للسيسى

وعلقت غادة النوبي ولي أمر: 'مرعوبين بسبب ارتفاع حالات الإصابات كل يوم، وخلال الـ48 ساعة الأخيرة تجاوزت الألف إصابة، والخوف زاد بعد وفاة طالب الهندسة الذي توفي عقب امتحانات الميدترم الوضع يزداد سوء، إزاي الأولاد ينزلوا يمتحنوا في الظروف دي، وهم صغار السن ومناعتهم ضعيفة، والكبار حتى لو طالب شعر بالأعراض مش هيضحي بالدرجات أو بمادة وهيكمل الامتحانات، وأنا سمعت ده من بعض الطلاب'.

استغاثة من أولياء الأمور للسيسىاستغاثة من أولياء الأمور للسيسى

وأضافت 'النوبي' لـ'أهل مصر': 'لو الوزارة صممت على عقد الامتحانات، الطالب هينزل حتى لو كان عنده أعراض برضة عشان مستقبله، وإحنا مش بنقول نلغي الامتحانات، إحنا بنقترح تبقى أون لاين على المنصة التعليمية لأننا في ظرف استثنائي وعام'.

وتابعت: 'أنا أم وبناشد الرئيس السيسي، لأن الأم هي اللي بتتعب وتسهر وتعمل كمادات وبدوخ على الدكاترة، لو ابنها لا قدر الله أصابه مكروة'.

وكتبت رغدة عبدالله على حسبها بموقع 'فيس بوك'، 'أبوس إيديكوا أدعوا، إحنا في المدرسة اكتشفوا حالات كتير وإحنا خايفين'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة