اعلان

خبير: الإصابة بكورونا للمرة الثانية تضاعف احتمالات الوفاة لدى الحوامل وكبار السن

إصابات كورونا
إصابات كورونا

كشف الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة للعزل سابقا، أن هناك أكثر من فئة عرضة لمضاعفات فيروس كورونا 'كوفيد 19' خاصة خلال هذه الفترة، وهم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل ومرضى السمنة المفرطة ومرضي السرطان ومن يتناول أدوية مثبطة للجهاز المناعي.

وأوضح علام في حديثه لـ'أهل مصر'، أن هناك حالات كثيرة من الفئات السابقة تعافت من فيروس كورونا بعد إصابتها، ولكن نسبة حدوث المضاعفات والوفيات تكون أضعاف النسبة في الفئات الأقل سنا أو بدون أمراض مزمنة.

وأشار نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، إلى أن الحل يكون في التزام الفئات الأكثر إصابة بكورونا، بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة والالتزام بالكمامات خارج المنزل والحفاظ على مسافة وعدم التواجد في مكان مغلق مع عدد أشخاص كبير، فضلا عن عدم التعامل نهائيا مع أي شخص بدون كمامة مهما كان السبب، وعدم الزيارات العائلية أو عمل عزومات.

وكانت وزارة الصحة اعلنت أمس أنه تم تسجيل 1333 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 54 جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 135233 حالة من ضمنهم 111040 حالة تم شفاؤها، و 7520 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح