اعلان

التعليم: اليوم نهاية الفصل الدراسي الأول.. والسبت بداية إجازة نصف العام

الفصل الدراسي الأول
الفصل الدراسي الأول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2021، هو آخر أيام الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021.

وأضافت وزارة التعليم أنه من المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام رسميًا في جميع مدارس الجمهورية، من يوم السبت القادم الموافق 16 يناير 2021، وتستمر حتى يوم 20 فبراير 2021.

وأكدت أنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة منتصف العام (أي بعد 20 فبراير 2021)، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي شهدتها مؤخرا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها في مصر حاليا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وكان قد وافق مجلس الوزراء اليوم على تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعد أجازة منتصف العام.

اتخذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حزمة من القرارات الهامة، بشأن استكمال الدراسة أون لاين، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات بشكل سريع، أبرزها عدم الحذف من المناهج الدراسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-1) لحظة بلحظة في الدوري الإنجليزي | جووووول أصحاب الأرض