اعلان

تطوير 5 محطات بالسكة الحديد في إطار خطة "أمان".. مصدر يكشف التفاصيل (خاص)

قطار
قطار

قال مصدر بهيئة السكك الحديدية، إنه تم الانتهاء من تنفيذ خطة "أمان"، التي أطلقتها الوزارة لتطوير أرصفة محطات القطارات في مختلف محافظات سكك حديد مصر، وذلك للحفاظ على أرواح الركاب والمواطنين والعاملين في السكة الحديد.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم الانتهاء من تطوير 5 محطات، وهم :"أبو رواش، وأبو قرقاص، والمنيا، وديروط، وملوي"، لافتا أنه تم المرور على هذه المحطات وعمل الصيانة اللازمة عن طريق إضافة طفايات وخطوط حريق جديدة، وصيانة الكهرباء العشوائية، ونظافة المحطات بمعرفة شركات النظافة.

وأشار إلى أن تكلفة كل هذه الخدمات التي تجريها الحملة داخلية، وتابعة لهيئة السكك الحديدية، لافتا أنه تم التنبيه على كل قطاع بتكملة النواقص التي يحتاجها موقعه، مؤكدًا أنه سيتم تعميم هذه الخطة على باقي محطات السكة الحديد في مختلف محافظات الجمهورية.

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أعلنت في وقت سابق من اليوم، تشغيل عدد من القطارات الإضافية خلال الفترة من 2-2-2021 وحتى 5-3-2021 ما بين الإسكندرية والقاهرة وأسوان والعكس.

ويأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل المتمثلة في تحديث منظومة النقل، وخاصة السكة الحديد، بهدف توفير كافة سبل الراحة لركاب القطارات والتيسير عليهم، ودعم تنشيط السياحة الداخلية وزيارة المعالم السياحية بمدينتي الأقصر وأسوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً