اعلان

خبير: تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية يجذب استثمارات كبيرة

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، لها أهمية كبيرة جدًا وهي زيادة كفاءة الميناء على مستوى الموانئ العالمية، وهذه المحطة المتعددة الأغراض تزيد من القدرة الاستيعابية للميناء، وبالتالي تساعد على التنافس في مجال الملاحة البحرية العالمية.

وأضاف مهدي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إنشاء هذه المحطة تجذب مراكب غطس لها تأثير على أن الميناء يستقبل حاويات ومراكب بعمق أكبر، وبالتالي يعظم قدرة الميناء في منظمومة التجارة الخارجية، لافتا إلى أن إقامة هذا المشروع مهم جدا بالنسبة للملاحة المصرية، لأنه يرفع ترتيب مصر أو قدرة الموانئ في جذب استثمارات وجذب خطوط ملاحية جديدة، وبالتالي يعظم من قدرة الميناء في التنافس على مستوى الموانئ البحرية الكبيرة.

كان الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، يرافقه الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفقدوا صباح اليوم الإثنين، أعمال تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

واطلع الوزراء على الموقف التنفيذي للمشروع الذي تبلغ مساحته نصف مليون متر مربع، وبلغت نسبة تنفيذه حتى الآن وبعد أقل من عام من البدء الفعلي للتنفيذ في أبريل 2020 إلى 49%، كما تم متابعة أعمال إنشاءات العناصر الرأسية لحائط الرصيف والذي ينتظر الانتهاء من إنشائه بالكامل مع نهاية هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً