اعلان

محمد عز العرب عن انخفاض إصابات كورونا: نمر بـ"المرحلة العرضية"

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

قال الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا بدأت في الانخفاض، لافتا إلى أننا نمر بـ"المرحلة العرضية"، محذرا من عدم اتباع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة تفشي الوباء والسيطرة عليه.

وأكد عز العرب في حديثه لـ "أهل مصر"، أنه على الرغم من نزول عدد الإصابات التي يتم تسجيلها بفيروس كورونا يوميًا، والتي تعتبر أقل بكثير من العدد الفعلي، ولكن عندما نجد إنها تقل فيعني ذلك أن عدد الإصابات الفعلي الحقيقي يقل أيضا، وبالتالي يجب أن يستمر النزول في أعداد الإصابات بمتوالية عددية أي من أسبوع لأخر نقل 20% ثم 30% ثم 50% في الحالات لمعرفة أن الموجة الثانية في سبيلها للانتهاء.

وشدد على أنه لا يمكن حاليا أن نحكم أن الموجة الثانية إحصائيا على الوضع الوبائي أو الدخول في طور التناقص أو المتوالية العددية، متابعا: "لكننا في طور العرضي أي نزول الإصابات بشكل به تذبذب"، متمنيا أن يكون هناك النزول بمتوالية عددية في سبيل الانتهاء من الموجة الثانية.

وتابع المستشار الطبي للمركز المصري للحق في الدواء: "نزول الإصابات الذي نشهده هذا الأيام لا يجب أن يخدعنا، ولا يؤدي إلى الاستهتار أو اللامباه ويجب أخذ الجانب الإيجابي في الموضوع لحين التحكم في الوباء".

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أنه تم تسجيل 541 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 44 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 166492 حالة من ضمنهم 130107 حالة تم شفاؤها، و 9360 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة