اعلان

عضو بالبعثة الأثرية المصرية يزيح الستار عن كشف سقارة الجديد (خاص)

اكتشاف سقارة 2021
اكتشاف سقارة 2021

قال الخبير والباحث الأثري علي أبو دشيش، وعضو البعثة المصرية في اكتشاف سقارة الأثري، إن الكشف الأثري الجديد في سقارة، يُعد أول اكتشاف أثري منذ 2010 أي منذ 10 سنوات، مشيرًا إلى أنه لم يخرج اكتشاف قوي بحجم هذا الاكتشاف المهم.

وكشف أبو دشيش، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تم اكتشاف المعبد الجنائزي للملكة أخت الملك وزوجته، وكان يعتقد أنه منسوب للملكة سيشت طالما أن هناك هرم سيشت، ولكن من خلال البحث وجد أنه اكتشاف غيرّ تاريخ ومعالم منطقة سقارة الأثرية.

ولفت إلى أنه طالما يوجد عمل يتم العمل على قدم وساق ويتم توثيق كل اكتشاف بشكل دقيق مع الدكتور زاهي حواس أيقونة الآثار العالمي ورئيس البعثة المصرية وهو أول اكتشاف عالمي لمركز الدكتور زاهي حواس للمصريات.

وأوضح الباحث الأثري أنه تم اكتشاف بردية لـ"بو خع أوف" وتابوت وعدد من تماثيل الأوشابتي والأقنعة ومركب وسرير، لافتا إلى أن التابوت هو مقبرة صغيرة للفرد، وكلها تدل على عظمة الحضارة المصرية القديمة.

وأشار أبو دشيش إلى أن سقارة من عصور ما قبل التاريخ وعصور الدولة الوسطى والعصر المتأخر والحديث، موضحا أن ما خرج من سقارة لا يساوي ربع ما هو موجود بها، مؤكدا أنهم يستكملون مشوارهم لإبهار العالم كله بالحضارة المصرية القديمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً