اعلان

نائمة على شباك سلم المترو.. صورة فتاة بلا مأوى تُشعل "فيس بوك" في القاهرة

فتاة بلا مأوى
فتاة بلا مأوى

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لسيدة متشرد، ملقاه على شباك سلم مترو الأنفاق بمنطقة رمسيس، التابعة لمحافظة القاهرة، ويظهر على وجهها أثار حريق، وعلامات الإرهاق، مطالبين وزارة التضامن الاجتماعي، بإنقاذ هذه الفتاة من التشرد وتوفير مأوى مناسب لها.

وتفاعل رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك' مع صورة السيدة، وقالت جميلة صبري في تعليق لها: ' لا حول ولا قوة إلا بالله يا تري أيه بيكي وأيه اللي وصلك للحال ده، ربنا يعافيكي ويعافينا يارب'.

وأضافت داليا علي: ' يعني الست مغمي عليها وفي ايديها شنطتها والناس قاعده جنبها عادي، حد يبلغ الإسعاف تيجي تاخدها تفوق الأول'.

وتابعت أم محمود سيد: 'ممكن يكون اغمي عليها أو حد شممها حاجة'، مناشدة وزارة التضامن بالتدخل وإنقاذها.

وجاءت مئات التعليقات 'لا حول ولا قوة إلا بالله' داعيين المولى عز وجل أن يتم إنقاذها.

وناشد رواد موقع التواصل الاجتماعي، وزارة التضامن، ومؤسسة معًا لإنقاذ إنسان، والمؤسسات الخيرية بالتدخل لإنقاذ هذا الفتاة من الموت، وتوفير مأوى مناسب لها، لحين الوصول إلى أهلها.

يفترش رصيف شارع مصطفى النحاس، بمنطقة مدينة نصر، التابعة لمحافظة القاهرة، يظهر عليه أنه يعاني من اضطرابات نفسية، لا مأوى له، وقد يؤدي به التشرد إلى الموت في ظل انتشار الموجة الثانية من كورونا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً