اعلان

إطلاق أغنية بصوت أنغام لدعم صحة المرأة (فيديو)

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أطلقت وزارة الصحة والسكان، أغنية جديدة بصوت الفنانة أنغام كدعم لسيدات مصر، في إطار حملة دعم صحة المرأة للكشف عن أورام الثدي.

وقالت وزارة الصحة: 'علشان تقدري تكملي طريقك وتوصلي لطموحك، لازم تكوني بأحسن صحة لأن قوتك بتبدأ بسلامة صحتك، وبإيديكي تحافظي عليها وتطمني على نفسك مع مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية في كل محافظات مصر'.

وجاءت كلمات الأغنية 'كل ما تطلع شمس ويبدأ يوم كل ما تكبر أحلامي.. ولا بضعف ولا أخاف ولا بسمع لوم دايما باصة لقدامي، لو تواجهني الدنيا أنا قدها لو قدامي حواجز أهدها.. كلمة يأس وصعب دي بلاش دي حاجات أنا معرفهاش.. أنا سري في إرادتي وقوتي فاهمة الدنيا محددة سكتي.. ثانية بثانية ما هى حياة عشان تتعاش'.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان قد أعلنت أنه تم فحص 12 مليون سيدة فوق سن الـ18 عامًا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة الصرية، منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2019، وتم متابعة وعلاج حوالي 3 آلاف سيدة مصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى تقديم التوعية للمترددات على المبادرة بكيفية الفحص الذاتي والصحة الإنجابية بتكلفة 610 مليون جنيه، وذلك مقارنة بفحص 2.5 مليون سيدة منذ عام 2007 حتى 2019 وعدم توفير منظومة لمتابعة علاج المرضى، لافتة إلى أنه تم العمل بالمبادرة من خلال 3538 وحدة صحية أولية على مستوى الجمهورية، و112 مستشفى فحص متقدم، و85 جهاز أشعة تشخيصية و 28 مركز متخصص للعلاج، وبلغ عدد الفرق العاملة بالمبادرة 4098 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة