اعلان

مصدر بالتعليم يكشف موعد تدريس اللغات الخمس لطلاب المدارس الحكومية

المدارس الحكومية
المدارس الحكومية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد تدريس اللغات الخمس لطلاب المدارس الحكومية، بعد أن أعلنت لجنة التعليم بالبرلمان أمس، عن موافقتها على تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية في المدارس الحكومية.

تدريس اللغات الخمس

وقال 'المصدر' في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر': إن تدريس اللغات الخمس سيطبق على طلاب النظام الجديد عندما يصلوا إلى الصف الأول الإعدادي، والذين التحقوا بالمدارس الحكومية من عام 2018 الماضية.

اللغات الخمس

وأضاف، أن الطالب سيختار مادة واحدة من اللغات الخمس كلغة ثانية له وبها نجاح ورسوب ودرجاتها تضاف للمجموع وهم 'اللغة الفرنسية، الإيطالية، الألمانية، الصينية، الأسبانية'.

لجنة التعليم بالبرلمان

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، على قرار رئيس مصر رقم 79 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق الشراكة بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية في المدارس الحكومية المصرية، والموقع بتاريخ 27 ديسمبر 2020.

ويهدف الاتفاق إلى تحديد شروط التعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التعاون الدولي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والوكاله الفرنسية للتنمية والشريك الفني 'شريك يتمّ اختيارة لتنفيذ المشروع من خلال عملية مناقصة دولية مفتوحة وفقا للوائح وسياسات الوكالة'، فضلا عن تحديد كيفية تقديم الوكالة للدعم الفني إلى الحكومة المصرية من أجل تنفيذ مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية بالمدارس الحكومية المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 قرارات رئاسية سارة للعمال.. نص كلمة السيسي في احتفالية الإيد الشقيانة