اعلان

محطة قطار تعفي الراكب من المخالفة.. ومصدر: بدون مكتب تذاكر (خاص)

قطار
قطار

ما إن تطأ قدماك إلى محطة مصر، إلا وتشاهد التطويرات التي نفذتها الهيئة على مدار الشهور القليلة الماضية، وخلال استقلالك أي قطارا من المحطة الرئيسية، تجد على جانبي الطريق تطوير بعض المحطات الرئيسية والفرعية في مختلف محافظات مصر، من تركيب إشارات إلكترونية حديثة، ونظم جديدة، وعربات مكيفة، وغيرها من التطور التي حرصت القيادة السياسية في مصر على تنفيذة من خلال الاهتمام بهذا المرفق الحيوي الذي يخدم الملايين من المواطنين يوميا.

لكن على بعد 10 كيلو تقريبا من محطة الشرق، والمعروفة لدى الركاب بـ«كوبري الليمون»، تجد محطة «الزاوية الحمراء»، الذي يستقل منها بعض المتهربين من حجز تذاكر القطارات على خط الشرق، وبنها معا، بحجة أن هذه المحطة بدون مكتب تذاكر.

بدون مكتب تذاكر

من جانبه، قال مصدر بالسكة الحديد، ـن محطة كوبري الليمون يستقل منها ركاب المنصورة، وبلبيس، وخط بنها، وهي محطة بدون مكتب تذاكر، وهذا ما يجعل عليها إقبالا شديدا من المواطنين خاصة أن الغرامة قد تسقط عنهم نظرا لعدم وجود مكتب تذاكر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة إلى «أهل مصر»، أنه في حالة ضبط راكب بدون تذكرة، لا تسرى عليه الغرامة المالية المقررة وهي 20 جنيها، بل يكتفي الكمسري بقطع تذكرة عادية، على حسب المسافة التي يقطعها الراكب من المحطة إلى محطة الوصول.

وأشار إلى أن العديد من المواطنين يترددون على المحطة، وعندما يواجههم الكمسري يخبرونه بأنهم قد استقلوا القطار من الزاوية الحمراء، وبالتالي يعفى من الغرامة التي حددتها الهيئة على المخالفين من الركاب الذين يستقلون القطارات دون تذاكر.

تحديث نظم إشارات السكك الحديدية

وفي وقت سابق، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية، يهدف إلى استبدال النظام الحالي الكهربي القديم بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان.

ولفت إلى أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات يتضمن متابعة القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأضاف أنه جار ومخطط تنفيذ مشروعات، لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.(التفاصيل)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً