اعلان

إجراءات احترازية مشددة بالحضانات استعدادًا لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا (خاص)

فتح الحضانات
فتح الحضانات

قال الدكتور محمود شعبان، مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الأم، بأن الدولة المصرية على أعتاب الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، إنه تم فتح 6850 حضانة على مستوى الجمهورية خلال الفترة الماضية وسط إجراءات احترازية مشددة، لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف مدير عام الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الحضانات تسير على نظام مستقر وفعَّال في مواجهة جائحة كورونا منذ بداية الموجة الأولى ونجح بشكل كبير في حماية الأطفال من الإصابة، وأصبحت هذه الإجراءات ضم أساسيات سيستم العمل، وأن هناك رقابة مشددة على جميع الحضانات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالشكل المطلوب، والاستمرار في مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وأوضح "شعبان"، أن أبرز الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها داخل الحضانات لمواجهة جائحة كورونا، أن يكون هناك كاشف حراري لقياس حرارة الأطفال والعاملين بالحضانة يوميا قبل دخول المكان، والتعقيم بشكل دوري ومستمر، ومنع دخول أسر الأطفال أثناء اليوم الدراسي.

وأكد على وجود غرفة عزل في الحضانة لوضع الطفل بها في حالة وجود أي أعراض، لحين عرضه على الطبيب المختص، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لافتًا أنه تم حظر عمل السيدة الحامل أو المصابة بأي مرض مزمن داخل الحضانات، حفاظًا على أرواح الأطفال.

يذكر أنه، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال احتفالية تكريم الأم المثالية لعام 2021، أمس الأحد: "في موضوع كورونا ربنا وفقنا في الموجة الأولى والثانية وعدت بخير، ونحن على أعتاب الموجة الثالثة ونتمنى من الله إنها تعدي بخير".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً