اعلان

بعد إعلان الرئيس عن الموجة الثالثة لكورونا.. التعليم تكشف موقفها من استكمال الدراسة (خاص)

المدارس
المدارس

أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موقف الدراسة للفصل الدراسي الثاني خلال العام الدراسي الحالي؛ بعد أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن مصر على أعتاب الدخول فى موجة ثالثة من كورونا المعروفة إعلاميا بـ"كوفيد 19".

وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الوزارة ستعمل على استكمال العام كاملا حتى إذا لا قدر الله كان هناك ارتفاع فى الإصابات بكورونا، يمكن ـن نلجأ فى هذه الحالة إلى استخدام الأونلاين فقط مع غلق المدارس لعدم وجود مخاطر على الطلاب.

وتابع: "ولكن القرارات تأتي بعد عقد اجتماع لجنة إدارة الأزمات حول كورونا برئاسة مجلس الوزراء ووزارتى الصحة والتعليم، لأننا نعيش فى ظروف وباء عالمى، ونأمل من الله أن يظل الوضع مستقرا".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت على ضرورة توقيع أولياء أمور وطلاب الصف الثالث الثانوي العام، على إقرار تحمل ولي الأمر المسئولية في حالة المخالفة وغش الطالب، وما يرتب على ذلك من آثار ومنها إلغاء الامتحان، وكذلك الحرمان من أداء الامتحان في نفس العام والعام التالي وفقًا للمخالفة.

وطالبت الوزارة توقيع ولي الأمر والطالب بالرقم القومي لكل منهما، واشترطت التوقيع بخط اليد، وأنهما اطلعا على القرار الوزاري وتعديلاته المشار إليه، وأنهما أقرا بمعرفة ما يترتب عليه من آثار في حالة مخالفته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة