اعلان

أهم اخبار مصر النهاردة الثلاثاء 23-3-2021 وأبرز الاحداث على مدار اليوم

أهم اخبار مصر النهاردة
أهم اخبار مصر النهاردة

يتابع "أهل مصر" نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الثلاثاء 23-3-2021

الرئيس السيسي يبحث الموقف الإنشائي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية بالجمهورية

ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الموقف الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وما تضمه من منشآت، خاصةً مركز مصر الثقافي الإسلامي، والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به.

جاء ذلك في حضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء خالد مبارك مساعد رئيس الهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق، والدكتور طارق عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة كودا مارمو للرخام.

وزيرة الصحة: زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات كورونا لـ 138 مركز على مستوى الجمهورية

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، زيادة عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا إلى 138 مركزًا ووحدة صحية ومستشفى على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التوسع في مراكز تلقي اللقاحات للتسهيل على الفئات المستحقة من المواطنين، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، موضحة أنه تم التوسع في عدد المراكز وزيادتها من 40 مركز إلى 138.

سانوفي تطلق لقاحين لمواجهة فيروس كورونا في الربع الأخير من العام الجاري

أعلنت شركة سانوفي العالمية عن اقترابهاىمن إصدار لقاحين جديدين لعلاج فيروس كورنا المستجد بنهاية العام الجاري ، وذلك بعد الإنتهاء من جميع مراحل الاختبارات التجريبية. وأكد الدكتور إبراهيم جلال، المدير العام لشركة سانوفي باستور مصر والسودان، أن هناك لقاحين جديدين لعلاج كورونا نستعد الشركة لإطلاقهما خلال الربع الأخير من العام الجاري ، خاصة وأن اللقاحين في المرحلة الثانية من الإختبارات التجريبية.

الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الأربعاء ودرجات الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأربعاء، طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية ، معتدل على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، ولطيف على جنوب البلاد.

زيارة زوجات سفراء 20 دولة بالعالم لمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة

نظمت وزارة السياحة والآثار، جولة لوفد من زوجات سفراء 20 دولة أجنبية معتمدة بالقاهرة إلى منطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، في إطار الترويج للمقاصد السياحة المصرية المتنوعة وتعريفهم بالحضارة المصرية العريقة والأماكن السياحية الموجودة بها، وشارك في هذه الجولة زوجات عدد من مساعدي السيد وزير الخارجية المصري.

رئيس الوزراء: جائحة كورونا والخسائر الفادحة فرضت التعاون بين كافة الدول

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن جائحة كورونا فرضت على الدول عددا من التحديات لأن هذه الجائحة تسببت في خسائر اقتصادية فادحة ولابد من تقدير الموقف لما نحن فيه وهذا يفرض علينا التعاون الكامل بين كافة الدول من خلال العديد من القنوات.

رئيسا وزراء مصر والأردن يشهدان توقيع 7 وثائق للربط الكهربائي والإسكان والتدريب وتكنولوجيا المعلومات

وقع الدكتور مصطفي مدبولي، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، على عدد من الوثائق لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات مختلفة. وذلك ضمن أعمال الدورة الـ 29 للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، اليوم، برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

تضمنت الوثائق البرنامج التنفيذي لتبادل الخبرات بين وزارة التعاون الدولي المصرية، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، حيث قام بالتوقيع عليها من الجانب المصري الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الأردني، ناصر الشريدة، وزير التخطيط والتعاون الدولي.

إحالة 179 سائق حافلات مدرسية إلى النيابة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، اليوم، نتائج لجنة الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية على مدار الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الحالى وتم الكشف على 8562 سائقا بالمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتبين تعاطى 179 حالة من السائقين للمواد المخدرة "حشيش، ترمادول، مورفين، تعاطى متعدد" مؤكدة أن من ثبت تعاطيه للمواد المخدرة تم إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

تعرف على آخر تطورات أزمة سد النهضة

كشف الإعلامي أحمد موسى، عن أن خبير فرنسي في 2021 أكد أن إثيوبيا لم تعد دراسات في بناء سد النهضة، مشيرا إلى أن مصر تتعامل بحسن نية والمراوغة وعدم حسن النية ظهر من الجانب الأثيوبي طيلة مفاوضات أزمة سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أن مصر تحملت كثيرا في هذه الأزمة ونفاوض على حقوقنا التاريخية من نهر النيل مع الجانب الإثيوبي الذي يحمل سوء نية لمصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل