اعلان

السعودية: عمرة رمضان متاحة للجميع.. ورفع الطاقة التشغيلية بالمسجد الحرام لاستقبال المعتمرين

الحج
الحج
كتب : أهل مصر

أكد نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح مشاط، أن أداء العمرة متاح للراغبين من داخل وخارج السعودية وفق الاشتراطات الصحية، وعبر تطبيقَي "اعتمرنا" و"توكلنا".

وكشف عبد الفتاح مشاط أن "وزارة الحج والعمرة جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم عمرة رمضان"، لافتاً إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية على رأس أولوياتهم.

وأكد مشاط على جاهزية مراكز النقل ونقاط التجمع لاستقبال المعتمرين والمصلين وفق إجراءات دقيقة لتطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية كافة التي وضعتها الجهات المختصة.

فيما أشار مشاط إلى رفع الطاقة التشغيلية في المسجد الحرام لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، إلى جانب التشديد على اشتراط تطعيم العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد.

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أعلنت الأحد، موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى 5 تسليمات، مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في بيان صادر عن الرئاسة، حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين، وتسخير كل السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكل المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى.

وأضاف السديس، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهزت كامل إمكاناتها البشرية والآلية من أجل خدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بتعاون مع كل الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

وأشار السديس، إلى أن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يتابعان وبشكل متواصل كل ما من شأنه توفير أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين خلال الموسم الاستثنائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً