اعلان

عضو "صحة البرلمان" يطالب بفرض حظر جزئي لمواجه الموجة الثالثة من كورونا

حظر تجوال في مصر
حظر تجوال في مصر

قال الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وهناك غياب كبير للإجراءات الاحترازية بين المواطنين، وإهمال شديد في ارتداء الكمامات، وتلقي اللقاح يُعد الوسيلة الوحيدة الآمنة والفعالة لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف عضو صحة البرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن اللقاحات الموجودة في مصر جميعها آمنة بنسبة 100%، ضاربًا مثال بإقدام الرئيس عبد الفتاح السيسي على أخذ اللقاء، مناشدًا جميع المواطنين بسرعة حجز اللقاح للوقاية من فيروس كورونا، لمواجهة الموجة الثالثة من الجائحة.

وأوضح «الطحاوي»، أن الوباء انتشر في مصر بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وتتراوح درجة الخطورة من خفيفة إلى متوسطة، وتكون الحالة متأخرة لكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، أو ضعف المناعة، مناشدًا جميع المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للخروج من الأزمة بسلام.

وطالب "الصحاوي" الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بفرض حظر جزئي لأن هناك كثير من المواطنين يتهاونون في ارتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، ولا بد من فرض الحظر تحت ضوابط محددة لعدم التأثير على اقتصاد الدولة، مع مراعاة سير حركة العمل وأحوال المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة