اعلان

آخر مايو نهاية العمل بقرار الغلق في التاسعة.. ماذا تفعل المحلات؟

غلق المحلات
غلق المحلات

ينتهي غدًا الأحد، نهاية شهر مايو الجاري، العمل بقرار تحديد مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم والورش والمولات التجارية في التاسعة مساء، والذي كانت حددته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 خلال اليومين المقبلين، قرار بالمواعيد الجديدة التي يتم اتباعها خلال الشهر المقبل سواء باستمرار العمل بالمواعيد الجارية والتي تلزم المحلات بالغلق في التاسعة مساء أو العودة إلى المواعيد الصيفية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين من غلق المنشأة.

وينتظر أن يكون بدء العمل بالمواعيد الجديدة يوم الإثنين المقبل مطلع شهر يونيو، بعد تحديد مواعيد الغلق للمحلات، ومعرفة ما إذا كان سيستمر في التاسعة مساءً أم سيتم العمل وفق مواعيد جديدة.

مواعيد غلق المنشآت من المحلات والورش والمقاهي

مواعيد غلق المنشآت في التاسعة مساء حتى نهاية الشهر الجاري.

وتستمر بعض الأنشطة في العمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين وهي:

- محلات السوبر ماركت.

- البقالة.

- الصيدليات.

- مع السماح للمطاعم باستمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بعد هذا التوقيت.

ويتم حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات أو تجمعات جماهيرية مع متابعة فتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات، واتباع الإجراءات الاحترازية من التباعد الاجتماعي ومنع الزحام واستمرار أعمال التطهير والتعقيم، والتشديد على المحافظات في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً