اعلان

الصحة: بروتوكول علاج كورونا لا يصيب المريض بالفطر الأسود

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن بروتوكول علاج كورونا لا يصيب المريض بالفطر الأسود، لكن الاستخدام الخاطئ للأدوية هو السبب.

جاء ذلك خلال فاعليات الويبينار العلمي حول مستجدات فيروس كورونا المنعقد الآن.

وأضاف حسني، أن إضافة مجموعة من الأدوية لبروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا، جرت الموافقة عليها عالميا.

ولفت إلى أن بروتوكول العلاج الجديد لمصابي فيروس كورونا لم يشهد حذف أي أدوية، لكن جرى وضع مجموعة من الضوابط والشروط لاستخدام أدوية معينة مثل الكورتيزون والمضادات الحيوية.

ويتناول الويبينار العلمي مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، فضلا عن الكشف عن بروتوكولات العلاج المحدثة مع توضيح الوضع الوبائى لإصابات الفطر الأسود بمصر.

وكان الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، قال إن الفطر الأسود موجود منذ قديم الأزل وكورونا فيروس مستجد وليس لهما ارتباط ببعض، فليس شرطا أن يصاب مريض كورونا بالفطر الأسود وهو مرتبط أساسا بنقص المناعة وبروتوكولات كورونا إذا طبقت بطريقة صحيحة وسليمة لا تؤدي إلى نقص المناعة تماما، وإذا جاء الفطر الأسود لمريض كورونا يكون نتيجة بروتوكول علاجي غير سليم أدى إلى نقص المناعة، وهذا ما حدث في بعض دول الخارج، وهما غير متلازمين، مضيفا أن علاج الفطر الأسود متوفر داخل مصر وبأحدث الأنواع، ليس لوجود حالات ولكن كخطوة استباقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة