اعلان

برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن ارتفاع طن الحديد لـ15 ألف جنيه

مجلس النواب
مجلس النواب

كشف المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتورة نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، بشأن سياسة إغراق صناعة حديد التسليح.

وأكد "مسعود"، أن طن حديد التسليح وصل إلى 15 ألف جنيه، الأمر الذى يؤثر على حركة البناء، وارتفاع أسعار الوحدات السكنية، مطالبا وزيرة الصناعة بضرورة إلغاء سياسة إغراق صناعة حديد التسليح محذراً من الارتفاع الكبير فى أسعار الحديد وبدون أى مبرر.

وقال إن سعر طن الحديد ارتفع إلى 15 ألف جنيه، وبذلك يكون سعر طن الحديد قد ارتفع أكثر من ألف جنيه مطالباً بضرورة التدخل السريع والعاجل من الحكومة لكبح جنون ارتفاع أسعار الحديد، متسائلا: "ما هى الأسباب التى دفعت شركات الحديد والصلب لرفع أسعار الحديد للمرة الثالثة فى أقل من شهر؟، وهل الحكومة على علم باتخاذ شركات الحديد والصلب لمثل هذه القرارات الخطيرة والتى ستؤثر سلبياً على صناعة التشييد والبناء وسوف تؤدى إلى الارتفاع الكبير فى أسعار وحدات الإسكان، إضافة إلى التأثير السلبى على المشروعات القومية الكبرى ومبادرة حياة كريمة.

كما طالب المهندس أمين مسعود من الحكومة بسرعة إيجاد بدائل حتى لا تحتكر بعض الشركات للحديد وتتحكم فى أسعاره كما تريد مقترحاً بإنشاء عدة شركات للحديد تكون تابعة للحكومة مع إجراء تحديث وتطوير شاملين لشركة الحديد والصلب بحلوان بدلاً من تصفيتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً