اعلان

بنهاية العام.. «الدائري» بدون الميكروباصات وهذا هو البديل

منع الميكروباصات على الدائري
منع الميكروباصات على الدائري
كتب : متابعات

من المقرر أن تحظر الحكومة سير الميكروباصات على الطريق الدائري بنهاية العام الحالي، عقب استكمال أعمال التطوير والتوسعة التي يشهدها أهم طريق سريع في العاصمة حاليا، وفق ما صرح به رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري حسام الدين مصطفى في مداخلة هاتفية مع سيد علي في برنامج 'الحدث اليوم'.

أتوبيسات BRT هي البديل: وستحل الأتوبيسات التي تعمل وفق نظام النقل السريع للأتوبيسات المميزة (BRT) محل الميكروباصات، وستكون هذه الأتوبيسات وسيلة النقل العام الرئيسية على الطريق الدائري، وفق ما قاله مصطفى، مضيفا أن الأتوبيسات ستسير في مسارات منتظمة، وسيكون لها أماكن توقف عن التقاطعات الرئيسية. ويهدف النظام الجديد لتخفيف التكدس المروري وتقليل الاعتماد على السيارات الخاصة، ومواقف الميكروباصات على الطرق.

ولم يوضح مصطفى ما إذا كان الحظر سيشمل الميكروباصات التي تقوم برحلات خارج القاهرة.

كان جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل وقع الشهر الماضي مذكرة تفاهم مع تحالف عالمي بقيادة شركة ترانس ديف الفرنسية وشركائها من الشركات المحلية مثل أوراسكوم، ومواصلات مصر، وشركة وسائل النقل إم سي في، لإعداد الدراسات الخاصة بتنفيذ نظام 'BRT' على الطريق الدائري. وتشمل هذه الدراسات الوحدات المتحركة، والمحطات، ونظام التذاكر الإلكترونية، ومعلومات الرحلة وأماكن عبور المشاة.

ويشمل نظام BRT المطبق في الدول الأخرى تخصيص حارات للأتوبيسات، والسماح للركاب بشراء التذاكر قبل بدء الرحلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً