اعلان

وزير التعليم عن تهكير التابلت: نعمل على إيجاد حلول لهذه الأمور

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات أولياء الأمور حول تهكير الطلاب للتابلت.

وقال وزير التعليم في تصريحات له عبر جروب الواتس آب: "اطمئن يا افندم.. نحن نعقد الامتحانات التجريبية لأهداف كثيرة من ضمنها إيجاد حلول لهذه الأمور".

وجاء السؤال كالتالي: "أستاذن معاليك دكتور طارق في حالة اكتشاف الطالب في تهكيره للتابلت أثناء الامتحان النهائي، ما الإجراء الذي سيتم التعامل معه من قبل الوزارة وما دور المراقب أيضا في حالة عدم اكتشافه لذلك، خصوصا وأن التابلت مع الطالب ولا يستطيع اكتشاف ذلك، وهل سيتم مسائلة المراقب لذلك الخرق من قبل الطالب قبل عمل محضر اثبات لذلك واكتشاف الوزراة لهذا الخرق قبل المراقب أم لا".

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الأحياء والرياضيات إلكترونيا على التابلت، وورقيا عن طريق البابل شيت بالمدارس.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة بتسجيل بياناتهم كاملة على ال بابل شيت.

ويؤدى اليوم الإثنين طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة البروفة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة التجريبية داخل المدارس.

ويؤدي غدا الثلاثاء طلاب الشعبةالأدبية، والأربعاء للطلاب الذين يؤدون الامتحان الورقي، والذين لم يتسلموا التابلت.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية، بضرورة تجميع كراسات الامتحان وأوراق الإجابةالخاصة بالامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة في كنترول المدارس لحين صدور تعليمات أخرى.

وأوضحت " الوزارة" أنه لا يوجد امتحان تجريبي لطلاب الدمج، وأن ما يتم تداوله بخصوص هذا الشأن غير صحيح، وتؤكد أن امتحانات طلاب الدمج يتم تحديد أسلوب التقييم بها حسب نوع الإعاقةومستواها وفقًا لقرار الدمج رقم 252.

وأكدت الوزارة على تسلم طلاب مدارس اللغات امتحانات المواد العلمية والرياضيات بلغةالدراسة فقط، أما في الامتحان النهائي سوف يتم توفير الأسئلة بلغة الدراسة + اللغة العربية لمن يرغب في التعريب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني