اعلان

حادث قطار حلوان.. تعرف على آخر التطورات (تسلسل زمني)

 حادث قطار حلوان
حادث قطار حلوان
كتب : أهل مصر

يهتم الكثيرون بمطالعة أخر تطورات حادث قطار حلوان، حيث أعلنت هيئة سكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 17.45، مساء اليوم، أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين ـ العباسية في المسافة بين التبين وحلوان، تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة من السكة، ومتعارضين مع مسار القطار.

وأوضحت أنه لا يوجد في هذه المنطقة أي مزلقانات، أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار للسيارات، حيث أن السائق حاول التوقف ولم يتمكن من ذلك، مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخرى.

حادث قطار حلوان

وتلقى قسم حلوان إشارة من النجدة، مفادهًا اصطدام قطار بأتوبيس يقل عمالا بمصنع ملابس خاص بمدينة 15 مايو، بمنطقة كفر العلو، ووقوع إصابات ووفيات، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم نقل المصابين للمستشفى العام لتلقي العلاج.

وزارة الصحة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين، وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 16 سيارة إسعاف، لنقل المصابين إلى مستشفى.

مشيرًا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد، وأكد 'مجاهد' أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

أول تعليق من «السكة الحديد» على حادث قطار حلوان

أعلنت هيئة سكك حديد مصر أنه في تمام الساعة 17.45، مساء اليوم، أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين / العباسية في المسافة بين التبين وحلوان تصادم القطار بعدد 2 ميني باص متوقفين في منطقة سكنية على مسافة قريبة من السكة، ومتعارضين مع مسار القطار.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، منذ قليل، أن ذلك لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار للسيارات.

وأوضحت الهيئة أن السائق حاول التوقف ولم يتمكن من ذلك، مما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخرى وجاري المتابعة.

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل في حادث قطار حلوان

أمر المستشار حمادة الصاوي،النائب العام، بالتحقيق العاجل في واقعة حادث قطار حلوان.

وقالت النيابة في بيان لها، منذ قليل، إن فريق انتقل من النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينته، وسوف تعلن النيابة العامة عما أسفرت عنه التحقيقات فور الانتهاء منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة فنية