اعلان

مكافأة مالية لأي مراقب يرصد طالب يغش في امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مكافأة لأي مراقب أو ملاحظ أو رئيس لجنة، يكتشف حالة غش في أي من لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك في حالة ثبوت إدانة الطالب المضبوط.

امتحانات الثانوية العامة

وأضافت، أنه في حالة ثبوت حالات غش عن طريق غرف العمليات المشكلة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وثبوت عدم قيام الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية للحد من ظاهرة الغش في امتحانات الثانوية العامة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

الغش في الامتحانات

وأوضح الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي كيفية تأكد الملاحظين من تأمين التابلت من خلال عرض شكل الأيقونة لتسجيل الحضور لدخول التابلت المصاحب للطالب، والتأكد من بعض الأيقونات الخاصة بدخول الواى فاى وعدم وجود أي شرائح بها والكتب الدراسية وعدم وجود أي تطبيقات وبرامج آخرى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إجمالي أجهزة التابلت لطلاب الثانوية العامة التي تم تهكيرها 1982 جهازا، وأرسلت الوزارة تنبيها على منسقي التابلت على مستوى الجمهورية ببيانات الطلاب المقيدين بالثانوية العامة ومستهدف لأداء الامتحان بالتابلت، والذين تبين إجراء تهكير لأجهزتهم عن طريق فتح ثغرة أمنية بالأجهزة بهدف استخدامها في الغش أثناء الامتحانات، وذلك للتحقيق معهم وإعداد تقرير عن الأجهزة حيازتهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر