اعلان

لقاح سينوفاك المنتج محليا يتاح في مراكز التطعيم خلال أسبوعين

لقاح سينوفاك .. لقاح كورونا
لقاح سينوفاك .. لقاح كورونا
كتب : متابعات

من المتوقع أن تتاح أولى جرعات لقاح سينوفاك المنتج محليا في مراكز التطعيم على مستوى البلاد خلال الأسبوعين المقبلين، وهي المدة الزمنية التي تستغرقها عملية تحليل واختبار الجرعات التي جرى إنتاجها الأسبوع الماضي، وفق ما قالته مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث نهى عاصم في برنامج 'اليوم' .

وهذا وقت أبكر قليلا مما كان متوقعا، إذ كانت شركة فاكسيرا -التي تتولى تصنيع اللقاح- أعلنت في السابق أن الجرعات الأولى ستتوفر في مراكز التطعيم خلال أغسطس. وانتهت فاكسيرا من إنتاج مليون جرعة من اللقاح حتى الآن، وتستهدف الوصول بهذا الرقم إلى 80 مليون جرعة بنهاية العام.

لقاح سينوفاك .. لقاح كورونا

مصر قد تتلقى دفعة جديدة من لقاح 'سبوتنيك V' الروسي خلال الأسبوع الحالي أو المقبل، وفقا لما صرح به مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين في اتصال هاتفي مع برنامج 'يحدث في مصر'. ولم يحدد عوض حجم هذه الدفعة.

وتسلمت البلاد الدفعة الأولى البالغة حجمها 210 آلاف جرعة أواخر يونيو، وذلك بموجب اتفاق مع روسيا لإمداد مصر بـ 10 ملايين جرعة من اللقاح. ومن المنتظر أن تورد إحدى الشركات الإماراتية ما يصل إلى 20 مليون جرعة من اللقاح إلى مصر قبل نهاية العام، ومع ذلك فمن غير الواضح ما إذا كان هذا بالإضافة إلى العشرة ملايين جرعة الأولى أم ضمنها. ومن المقرر أن تنتج شركة مينا فارم أيضا نحو 40 مليون جرعة محليا من اللقاح الروسي سنويا، على أن تطرح الجرعات الأولى في الربع الحالي.

أعلنت وزارة الصحة المصرية أمس تسجيل 161 إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد-19'، انخفاضا من 164 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 282,582 حالة. وسجلت الوزارة أمس أيضا 26 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 16,332 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً