اعلان

"مش شرط يبقى مُعلم".. وزير التعليم يكشف تفاصيل المنظومة الجديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أجهزة الدولة جاهزة لـ امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق اليوم السبت، موضحًا: «هذه السنة فارقة بالنسبة للتعليم المصري وبذلنا فيها جهدا هائلا، ومنذ شهر أكتوبر الماضي حاولنا الحفاظ على تطوير التعليم الثانوي والفني وفي كل المراحل، وعموما فقد أنهى أكثر من 23 مليون طالب امتحاناتهم، ويتبقى 680 ألف طالب في الثانوية العامة».

امتحانات الثانوية العامة 2021

وقال وزير التعليم، خلال تصريحات تلفزيونية: «هذه الدفعة من طلاب الثانوية العامة أول دفعة تمتحن بنظام التقييم الجديد، والأسئلة ستكون من نوع جديد، وكلها عبارة عن اختيار من متعدد ولا أسئلة مقالية فيها، حتى نصححها بشكل إلكتروني دون عنصر بشري».

وحول مركز التصحيح الإلكتروني، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «بذلنا جهد على مستوى عالٍ جدا حفاظا على مصلحة أبنائنا وضمان العدالة في التصحيح، وهذه الغرف مؤمنة ولن يدخلها أي أحد والتأمين شبه عسكري، وهناك شاشات كومبيوتر مركزية لمتابعة اللجان على مستوى الجمهورية».

وأشار الوزير في تصريحاته، إلى أن هذه المراكز ستصحح ملايين الأوراق، إذ يمتحن نحو 680 ألف طالب في 10 مواد تقريبا: «الموجود في المركز مش شرط يبقى مُعلم، لأنه مش بيصلح، لكن الكمبيوتر هو اللي بيصلح وعنده الإجابة، وكل الموجودين عندهم تصاريح أمنية».

وحول طبيعة العاملين في مراكز التصحيح، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: «بيدخلوا الورق على الاسكانرات، والاسكانر بتقوم بكل المهمة، إلا لو قالت إن في بعض العوائق لتمييز أي إجابة، وبالتالي يتم تمييز الإجابة عن طريق 3 أشخاص غير بعض، ثم تُدخل للكمبيوتر».

وواصل: «الكمبيوتر هو اللي بيصلح ويجمع ويطرح للتأكد من خلو عملية التصحيح من الأخطاء البشرية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟